رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

صوامع الشرقية تستقبل 260597 ألف طن و768 كيلو قمح منذ بدء التوريد

نشر
توريد القمح في الشرقية
توريد القمح في الشرقية

تابع الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، مع وكيلي وزارتي الزراعة والتموين سير عملية توريد الأقماح لصوامع وشون المحافظة والبالغ عددها 55 صومعة وبانكر وشونة مطورة حكومية وخاصة تكفي لتخزين احتياجات المحافظة من القمح لهذا العام.

وأشار إلى أنه تم تشكيل لجنة للتفتيش والمرور على الصوامع والشون المطورة للوقوف على مدى جاهزيتها واستقبالها للأقماح الجديدة والتأكد من مراعاتها لكافة الاشتراطات اللازمة لعملية التخزين بطريقة سليمة وصحية.

وشدد المحافظ على أهمية التأكد من تمهيد الطرق المؤدية لشون وصوامع وهناجر التخزين بأنحاء المحافظة لتسهيل الوصول إليها بسيارات القمح الذى يتم توريده، وأضاف المحافظ ضرورة استمرار التنسيق والتعاون بين كافة الاجهزة للتعامل فوراً لإزلة أية معوقات قد تطرأ أثناء عمليات التوريد للمحصول علي مستوى المحافظة.

وأوضح محافظ الشرقية، أن توريد، أمس الخميس، من الأقماح بلغ (33703) ألف طن و(241) كيلو قمح وبلغ توريد القمح من بداية الموسم حتى أمس الأول الأربعاء (226894) ألف طن و(527) كيلو قمح؛ ليصل إجمالي كمية الأقماح المحلية الموردة حتى اليوم (260597) ألف طن (768) كيلو قمح وأن ما تم حصاده من الحقول الزراعية للقمح حتى اليوم (280) ألف و(237) فدان، مشيرًا إلى أن إجمالي المساحة المزروعة بمحصول القمح هذا الموسم بنطاق دائرة محافظة الشرقية بلغت (423) ألف (222) فدان.

وثمن المحافظ، الدور الذي تقوم به مديرية الزراعة في متابعة عملية حصاد محصول القمح مع المزارعين على مستوى المحافظة ومساعدتهم في سرعة توريد المحصول وتسليمه لصوامع التخزين.

وناشد محافظ الشرقية المزارعين بالالتزام بتوريد القمح للصوامع والشون المطورة والمخصصة لهذا الغرض؛ منعًا لحدوث فاقد مؤكداً أن الدولة لا تدخر جهدًا في الاهتمام بالمزارعين، وتقديم كافة التيسيرات لهم منذ بداية الحصاد وحتى توريد المحصول.

عاجل