رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الدفاع الروسية» تعلن تدمير 34 منطقة تمركز للأفراد والمعدات العسكرية الأوكرانية

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية ايجور كوناشينكوف، أن القوات الروسية دمرت 4 مواقع قيادة و34 منطقة تمركز للأفراد والمعدات العسكرية الأوكرانية ومخزني ذخيرة في الـ 24 ساعة الماضية.


وقال المتحدث - في إيجاز صحفي نقلته قناة «روسيا اليوم» الإخبارية اليوم الخميس - إن القوات المسلحة الروسية قامت بتحييد أكثر من 320 عنصرا من القوميين الأوكرانيين المتطرفين، وتعطيل 72 وحدة من المعدات العسكرية الأوكرانية.


وأضاف أن الطائرات الروسية ضربت 120 منطقة تمركز للأفراد والمعدات العسكرية الأوكرانية، بالإضافة إلى تدمير محطة الرادار الأوكرانية لمنظومة الدفاع الصاروخي "إس-300" في منطقة أوديسا ومستودع أسلحة بالقرب من "كراسنوبافلوفكا" في منطقة خاركوف.


وأشار الى أن القذائف الصاروخية والمدفعية ضربت 405 مناطق تمركز أفراد ومعدات، و12 مركز قيادة و26 وحدة مدفعية في مواقع إطلاق النار، لافتا إلى أنه تم إسقاط 13 مسيرة أوكرانية من طراز "بيرقدار-تي بي2".


من ناحية أخرى، أرسل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين برقية تهنئة إلى فرديناند ماركوس الابن؛ بمناسبة فوزه في الانتخابات الرئاسية في الفلبين.


ووفقا للكرملين، قال بوتين في برقيته، وفقا لوكالة أنباء «تاس» الروسية: "آمل أن يسهم نشاطكم كرئيس للدولة في زيادة تطوير التعاون الروسي - الفلبيني البناء في مختلف المجالات. ويلبي هذا بالكامل مصالح شعوبنا ويتماشى مع تعزيز الأمن والاستقرار في منطقة آسيا والمحيط الهادئ".