رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نصائح مهمة.. 4 توجيهات من «التعليم» عن امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي

نشر
مستقبل وطن نيوز

قدمت وزارة التربية والتعليم، 4 تعليمات مهمة لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي، المقامة حاليًا، بخصوص الامتحانات الالكترونية، والأسئلة المقالية.

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أن هذه الإيضاحات «ليست قرارات جديدة»، لكنها هامة لحسم الأمور في قضايا جدلية، يصنعها البعض وتثير بلبلة، وسوء فهم لدى الطلاب وذويهم بلا داعي وبلا مرجعية.

الامتحانات الإلكترونية

أوضحت الوزارة، أنه تم تصميم أسئلة الامتحانات الالكترونية للصفين الأول والثاني الثانوي، وكذلك أسئلة امتحانات الثالث الثانوي نوعية «اختيار من متعدد»، وبشكل "لا يحتاج تطبيق خطوات على الورق لحلها" حتى في المواد العلمية ولذلك لن يحتاج الطلاب أوراق بيضاء للإجابة.

وتابعت: «تلتزم جميع الإدارات التعليمية، بتنفيذ التعليمات، وسوف تمر بكافة الإجراءات الاحترازية وتسير بانتظام».

سير الامتحانات

تبذل الوزارة كل الجهود كي تسير كافة الامتحانات بيسر وانتظام وانضباط وتحقيق العدالة وتكافؤ الفرص وتمنياتنا بالتوفيق والنجاح لكل الطلاب بإذن الله.

الأسئلة المقالية

الجزء المقالي والالكتروني لأى مادة هم "امتحان واحد" وبالتالي التخلف عن الجزء المقالي يعتبر غياب عن الامتحان ويعتبر الطالب راسبا في هذه المادة، على الطالب تأدية الاثنان.

النتيجة

نتيجة امتحانات الترم الثاني للصفين الأول والثاني الثانوي سوف تكون بدرجات لان كل ترم يمثل ٥٠٪؜ من الدرجة النهائية ولن تكون اجتياز او عدم اجتياز كما اجتهد البعض.