رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الجيش اليمني يرصد 89 انتهاكا حوثيا للهدنة الأممية

نشر
أرشيفية
أرشيفية

أعلنت قيادة الجيش اليمني، مساء اليوم الثلاثاء، أن ميليشيا الحوثي الانقلابية ارتكبت 89 انتهاكا للهدنة التي أتت نتيجة وساطة الأمم المتحدة في مختلف جبهات القتال.

وذكر المركز الإعلامي للجيش اليمني - في بيان أوردته قناة "العربية" - إنّ الخروقات التي تم رصدها الإثنين الماضي توزّعت بين 26 خرقًا في محوري البرح غرب تعز وحيس جنوب الحديدة، و23 خرقًا في جبهات محافظة حجّة، و15 خرقًا شمال غرب وجنوب مأرب، و14 خرقًا في محور تعز، و10 خروقات في جبهات الجوف وخرقًا واحدًا في جبهة الملاحيظ جنوب غرب صعدة.

وأضاف، أن الخروقات تنوعت بين محاولات تسلل نفّذتها مجاميع حوثية مسلحة باتجاه مواقع في جبهة الأعيرف جنوب مأرب، ومحاولتي تسلل باتجاه مواقع عسكرية غرب حجّة، ومحاولة تسلل جنوب الجراحي بالحديدة، وجميعها أفشلتها قوات الجيش.

ونوه البيان، أنّ الميليشيا الحوثية ما زالت مستمرة في إطلاق النار على مواقع قوات في كافة الجبهات بالمدفعية وبالعيارات المختلفة، كما واصلت استحداث مواقع وتحصينات ونشر مدافع هاون في مختلف الجبهات.

وكانت بعثة الأمم المتحدة في اليمن، أعلنت قبل أسبوعين، دخول الهدنة في البلاد حيّز التنفيذ، وسط ترحيب كل من السعودية وإيران بالهدنة التي أتت نتيجة وساطة الأمم المتحدة، وستستمر لمدة شهرين قابلة للتمديد.

عاجل