رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

اليمن: افتعال الحوثيين أزمة جديدة بشأن المشتقات النفطية متاجرة بمعاناة المواطنين

نشر
مستقبل وطن نيوز

اعتبر وزير إعلام اليمن، معمر الإرياني، افتعال ميليشيا الحوثي الانقلابية أزمة جديدة بشأن المشتقات النفطية، في العاصمة المختطفة صنعاء، بأنها متاجرة بمعاناة المواطنين وسبل معيشتهم.

وقال الإرياني - في سلسلة تغريدات عبر حسابه على "تويتر" مساء اليوم -: قيام ميليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لإيران بافتعال أزمة جديدة للمشتقات النفطية في العاصمة المختطفة صنعاء ومناطق سيطرتها، والتلاعب بأسعارها، رغم استمرار وصول سفن المشتقات النفطية بانتظام لميناء الحديدة بواقع سفينتين أسبوعيا، هو استمرار لنهجها في المتاجرة بمعاناة المواطنين وسبل عيشهم.

وأضاف: بلغ عدد سفن المشتقات النفطية التي أفرغت حمولتها في ميناء الحديدة اعتبارًا من تاريخ 1 أبريل وحتى 8 مايو 10 سفن محملة بـ(268,911) طن متري، بالإضافة إلى سفينتين محملة بـ(60.000) طن متري من الديزل تم منح التصاريح لها، وهي كميات تفوق الاحتياج الفعلي لمناطق سيطرة ميليشيا الحوثي 3 أشهر.

وطالب الوزير اليمني، المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمبعوثين الأممي والأمريكي بإدانة ممارسات ميليشيا الحوثي الإرهابية التي تفاقم المعاناة الإنسانية لملايين المواطنين وتفرغ الهدنة الأممية من مضمونها، والضغط لتدفق المشتقات النفطية بصورة طبيعية بمناطق سيطرتها، وتوجيه عائداتها لصرف مرتبات موظفي الدولة.

عاجل