رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

التعليم: التخلف عن الجزء المقالي بامتحان أي مادة يعتبر رسوب

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن الجزء المقالي والإلكتروني لأى مادة هم "امتحان واحد" وبالتالي التخلف عن الجزء المقالي يعتبر غياب عن الامتحان ويعتبر الطالب راسبا في هذه المادة وعلى الطالب تأدية الاثنين.

وقالت الوزارة إن هذه الإيضاحات "ليست قرارات جديدة" ولكنها هامة لحسم الأمور في قضايا جدلية تصنعها بعض الجروبات وتسبب بلبلة وسوء فهم لدى الطلاب وذويهم بلا داعي وبلا مرجعية.

وتابعت:" قلنا هذا الكلام بكل وضوح من قبل ولكن البعض يحاول التحايل أحيانا والبعض الاخر احترف صناعة الجدل وإثارة البلبلة قبل كل امتحان".

وتبذل الوزارة كل الجهود كى تسير كافة الامتحانات بيسر وانتظام وانضباط وتحقيق العدالة وتكافؤ الفرص وتمنياتنا بالتوفيق والنجاح لكل الطلاب بإذن الله.

في سياق متصل ، أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بيانا هاما أوضحت من خلاله ما يتعلق بورقة المفاهيم الخاصة بامتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي، وكتيب المفاهيم الخاص بامتحانات شهادة الثانوية العامة.

وأوضحت الوزارة أنها تقوم بإعداد "ورقة المفاهيم" للصفوف الأول والثاني الثانوي و"كتيب المفاهيم" للثالث الثانوي وسوف تطبعهم الدولة ويتم تسليمهم مع بدء الامتحان على أن "يسلم الطالب هذه الأوراق او الكتيبات مع انتهاء الامتحان ولا يجوز الاحتفاظ بها".

وسوف تتيح الوزارة كتيبات المفاهيم بأكملها لكل المواد "لطلاب الثالث الثانوي" الكترونيا للاطلاع عليها قبل نهاية شهر مايو الحالي، ولا يجوز لطلاب المرحلة الثانوية دخول اللجان بأوراق بيضاء لاستخدامها كمسودات.

كما أوضحت الوزارة أنه تم توفير ما يحتاجه الطلاب من واضعي الامتحانات.

عاجل