رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

برلماني يطالب بزيادة المخصصات المالية لقطاع الصحة

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال النائب محمد عبدالله زين الدين، عضو مجلس النواب، إنه لا أحد ينكر التغير الملحوظ في ملف الصحة فى الفترة الأخيرة، مطالبًا بزيادة المخصصات المالية واستغلالها بالشكل الأمثل للمساهمة في تحسين صحة المصريين.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة مجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة، والأسئلة، وطلبات مناقشة عامة موجهة إلى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بحضور الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي، القائم بعمل وزير الصحة والسكان.

وتساءل النائب عن دور وزارة الصحة في الرقابة على سلامة الغذاء، قائلا: للأسف الشديد انتشرت بصورة كبيرة العديد من المنتجات الغذائية غير المطابقة للمواصفات وأغلبها يؤدي لكوارث صحية وتصل في بعض الأحيان إلى أورام سرطانية، لأنها تستخدم مواد رديئة.

وتابع زين الدين: "الغريب في الأمر أن المنتجات الغذائية التي غزت الأسواق المصرية مدون عليها "بتصريح من وزارة الصحة" وأغلبها عبارة عن منتجات مصانع "بير سلم".

ووجه عضو البرلمان سؤالا للوزير قائلًا: كيف يمكن أن يكون هناك منتجات مكتوب عليها بتصريح من وزارة الصحة، وفي نفس الوقت هي ضارة بالصحة؟.

واقترح زين الدين، بضم هيئة سلامة الغذاء مع هيئة الدواء، ليكون هناك متابعة جيدة ورقابة صارمة، متسائلا: هل هناك عجز في عدد المراقبين الصحيين لدى الوزارة على مستوى الجمهورية؟.

وانتقد محمد زين الدين، استمرار أزمة بطء الإجراءات على الرغم من إنشاء منصة لتسهيل الواردات من الخارج فيما يتعلق بقطاع الصحة، قائلًا: للأسف الإجراءات ما زالت أبطأ من قبل.

وطالب عضو مجلس النواب، بدخول مستشفى إدكو المركزي بمحافظة البحيرة لمستشفيات قوائم الانتظار لتسهيل الإجراءات على المواطنين، مشيرًا إلى أنها تقوم بعمليات جراحة العظام وتغيير المفاصل والأورام.

عاجل