رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تفاصيل وطرق التقديم للوحدات السكنية لمحدودي الدخل في «حدائق العاصمة»

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشف المهندس عادل عبدالعزيز، رئيس جهاز مدينة حدائق العاصمة، تفاصيل وطرق التقديم للوحدات السكنية لمحدودي الدخل في حدائق العاصمة، موضحا أن المدينة مساحتها 29 ألف فدان؛ وهي من المدن الذكية الجديدة، وتتميز بموقع استراتيجي هام جدًا في الجهة المقابلة للعاصمة الإدارية.

 

وأضاف عبد العزيز -خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "8 الصبح" المذاع عبر فضائية "dmc"- أنه من ضمن  مبادرة الرئيس السيسي "سكن لكل المصريين"؛ حيث يتم حاليًا تنفيذ نحو 62 ألف وحدة لمحدودي الدخل، لافتا إلى أن المرحلة الأولى من هذه الوحدات 29 ألف وحدة وصل نسبة إنجاز العمارات لـ95% وجار إنهاءها وتشطيبها وتجهيزها للتسليم ونسبة إنجاز المرافق وصلت لـ65% شاملة الخدمات بنحو 28 مبنى خدميًا وجارٍ استكمال تنسيق الموقع وأعمال الزراعة.

ولفت إلى أن هذه الوحدات تم الحجز عليها ضمن الإعلان العاشر للإسكان الاجتماعي، مشيرًا إلى أن باقي الـ62 وحدة تصل نسبة الإنجاز بها نحو 65%، لافتًا إلى أنه جارٍ تنفيذ نحو 5 آلاف وحدة لمتوسطي الدخل وسيتم البدء فيها خلال شهر.

 وحول شروط الحجز في المدينة، قال رئيس جهاز مدينة حدائق العاصمة، إن شروط الحجز للوحدات تكون معلنة وتتمثل في أن يكون المتقدم يعمل ويقدم بيان للدخل، ومكان الإقامة طبقًا للمدينة التي يحجز بها، والسن حتى 50 عامًا ومتاح التقديم للأعزب أو المتزوج.

وأوضح أن  كل من يتقدم وتنطبق عليه وفقًا للتوجيهات القيادة السياسية يكون له فرصة للحصول على وحدة سكنية؛ ولكن الأولوية تصنف طبقًا للاحتياج، فتكون الأولوية للمتزوج أو المطلقة والأرملة أولى من الأعزب، مشيرًا إلى أن المساحات تتراوح بين 75 إلى 90 متر، وسعر الوحدة يختلف حسب الإعلان.

عاجل