رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«تجار السيارات» تعليقًا على قرار حماية المستهلك: «ماينفعش نتحكم في العرض والطلب»

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال أسامة أبو المجد رئيس رابطة تجار السيارات، إن الأزمة العالمية الآن لازالت منعكسة على سوق السيارات وهي مرحلة استثنائية  في العالم أجمع وليس مصر فقط.

وكشف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «كلمة أخيرة» الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة ON: أن هذا موجوداً في العالم والتقارير الدولية تتحدث  عن تلك الأزمة وليست قاصرة على السوق المحلي كما يروج البعض.

وأضاف أبو المجد: «مرينا بكورونا قللت  الإنتاج ثم أعقبها مرحلة الرقائق الإلكترونية التي لن  يتم حلها قبل نهاية 2022 وملحقناش ودخلنا في الحرب الروسية الأوكرانية  والأخيرة أثرت بشكل كبير على دول أوروبا البلغ عددها 26  دولة بنحو 60% من احتياجات المصانع من الغاز  كل هذه العوامل أثرت بشكل كبير على صناعة السيارات اختتمت  بتحرك الفيدرالي الأمريكي بتحريك سعر الفائدة لأول مرة بقدر كبير منذ سنوات.

وحول  تأثير  رفع الفيدرالي الأمريكي لأسعار الفائدة  وتأثيره على صناعة السيارات قال أبو المجد: مش بيأثر بشكل مباشر لكن بيأثر على اقتصاد أي دولة، حيث إن السيارات جزء لا يتجزأ من الاقتصاد لأننا بنستورد بالدولار وهو العملة الدولية المؤثرة في كافة السلع زي أي قطاع زي الأجهزة الكهربائية".

أكمل: "ده تضخم على مستوى العالم   ومش في مصر   بس  ولازم المستهلك يفهم الكلام ده"
واصل: " إشمعنا العربيات الي ماسكين   فيها  وكل السلع بتزيد  ؟!   أنا ضد الاوفر برايس  طول الوقت   وساهمت في تنسيق  ذلك   لكن نفاجأ اليوم بقرا جديد  وهو الحكم على التاجر  الذي باع سيارة ثمنها  400 ألف  جنيه بنفس سعر ما قبل الاوفر  برايس وهو 300  ألف جنيه ويخسر 100  ألف  اي منطق  يكون مثل هذا القرار من جهاز حماية المستهلك".

استطرد: «كل معارض  مدينة نصر ومصر الجديدة قفلت من ساعة القرار».

وكشف أن اجتماعًا قريبًا سيعقد خلال ساعات  يوم أو يومين على الأكثر مع رئيس جهاز حماية المستهلك لحلحلة الأزمة  ..لا يمكن التدخل في  قوى العر ض والطلب في وقت ما فيش فيه عربيات في العالم كله".

عاجل