رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كواليس ظهور ياسر جلال للحديث عن تجسيد شخصية الرئيس السيسي براديو 9090

نشر
الفنان ياسر جلال
الفنان ياسر جلال وزوجته

تصدر الفنان ياسر جلال، تريند، محرك البحث بموقع التواصل الاجتماعي للتغريدات القصيرة "تويتر" ومحرك البحث "جوجل" ومواقع التواصل الاجتماعي، خلال الساعات القليلة الماضية، بعد ظهوره ضيفًا على الإعلامية فاطمة مصطفى، في برنامج مع فاطمة مصطفى على راديو 9090، تحدث خلاله عن كواليس ترشيحه لشخصية الفريق أول عبد الفتاح السيسي، وزير الدفاع خلال أحداث الجزء الثالث من مسلسل “الاختيار 3 – القرار” قبل توليه مقاليد حكم البلاد.

وعبر ياسر جلال، عن سعادته لتقديم شخصية الفريق أول عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع والإنتاج الحربى، القائد العام للقوات المسلحة، أثناء فترة حكم الجماعة الإرهابية وقبل أحداث ثورة 30 يونيو.

وأكد الفنان ياسر جلال، خلال حديثه عن دوره لتقديم شخصية الفريق السيسي بمسلسل الاختيار 3 – القرار، قائلًا: "بشكر ربنا سبحانه وتعالى على نعمة النجاح.. والفضل الأول والأخير في النجاح ده هو ربنا سبحانه وتعالى".

وأشار خلال لقائه براديو 9090 مع الإعلامية فاطمة مصطفى، إلى أنه فخور وسعيد وبتشريفه بتقديم شخصية الرئيس عبد الفتاح السيسي عبر شاشة الدراما المصرية، قائلًا: الرئيس السيسي هو رجل أكن له كل الاحترام والتقدير، وأنا بحبه وبحترمه من زمان جدًا، وإحنا في مرحلة التحضير للمسلسل وبذاكر الشخصية، وبدور على الفيديوهات وبقرأ الإسكريبت والأحداث اللي حصلت، وقد إيه الراجل ده قدم روحه على كفه عشان ينقذ البلد، وازددت حبًا واحترامًا وتقديرًا لسيادته".

الفنان ياسر جلال والإعلامية فاطمة مصطفى 

وأضاف الفنان ياسر جلال: "وإحنا بنتفرج على اللى بيحصل في بلدنا من الإنجازات، وأول وأهم إنجاز هو توافر عنصري الأمن والأمان، ولما حوالينا شمال ويمين وتحت ونشوف الأمن والأمان اللي بيعيش فيه الشعب المصري، وقتها نحمد ربنا، ونشوف دور الراجل ده قد إيه عمل حاجة مهمة جدًا لبلدنا مع كامل الإنجازات اللي إحنا شايفينها بتتحقق وإن شاء الله تقود مصر لحتة تانية، وندعيله بالتوفيق وطول العمر وربنا يخليه لينا يا رب".

وكشف الفنان ياسر جلال ، كواليس ترشحه لتجسيد شخصية الرئيس السيسي، ضمن أحداث الجزء الثالث بمسلسل "الاختيار 3" والذى حقق النجاح الكامل خلال العرض بالسباق الرمضاني الحالي 2022، قائلًا: "كنت متفاجئ جدًا حين عرض عليا دور شخصية المشير عبد الفتاح السيسي، وزير الدفاع والإنتاج الحربى القائد العام للقوات المسلحة أثناء فترة حكم جماعة الإخوان الإرهابية وقبل أحداث ثورة تصحيح المسار 30 يونيو، لم أكن لأصدق الأمر في بدايته، ولم أكن خائفا من الشخصية، بل ما كنت لأخشى الفشل في الإقناع من خلال تقديم الشخصية، والسبب أن تجسيد الشخصية الحقيقية من أصعب ما تواجه الممثل وهو ما يعتبر تحدى كبير".

وقدم الفنان  ياسر جلال ، الشكر للمخرج  بيتر ميمي، مخرج العمل الدرامي مسلسل الاختيار 3 – القرار ، والذي ساعده كثيرًا على أداء الشخصية بالشكل المناسب.

وحرص ياسر جلال، على تقديم الشكر، للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، والتي أكدت على استمراره في العمل، ولا صحة لأن يكون دوره بمسلسل الاختيار 3 – القرار هو آخر دور، قائلًا: “قالولى هترجع تشتغل، أنت ممثل شاطر”.

الفنان ياسر جلال 

وعبر عن سعادته لنجاح شخصيته بمسلسل “الاختيار 3 – القرار”، مشيرًا إلى أنه إذا يتعين عليه القيام بأدوار أخرى سواء كانت كوميدية أو تراجيدية أو غيرها، طالما كتب له النجاح بشخصية الفريق أول عبد الفتاح السيسي، مؤكدًا على أنه يمتلك الضمير، والعمل الفني عبارة عن منتج، قائلًا: “وأنا أحرص على أن المنتج سيدخل البيت، ونراعى المعايير المناسبة للجمهور”.

ونفى الفنان ياسر جلال، ما تردد من شائعات اعتزاله بعد دوره بشخصية الفريق أول عبد الفتاح السيسي، بمسلسل الاختيار 3، مشيرًا إلى أنه سيعود لأداء الأدوار المختلفة والمتنوعة.

ووصف ياسر جلال ، الرئيس عبد الفتاح السيسي، بكونه متدين وصادق جدًا والذي يعتبر المدخل الرئيسي والذي ساعده على تجسيد شخصيته بمسلسل الاختيار 3 – القرار.

وأضاف: “الرئيس السيسي، هو رجل بسيط ومتواضع، متواضع ومتدين وصادق جدًا، ولا يسعى للحصول على اللقطة والشو، ودائما ما يخرج كلامه من قلبه، ولهذا فإنني أكن له كل الاحترام ويحترمه الناس وأنا أحبه جدًا وهذه التفاصيل ساعدتني كثيرًا على خروج الشخصية بالمسلسل بتلك الطريقة وذلك الشكل”.

 مسلسل "الاختيار- 3" ، والذي عرض عبر شاشة قناة ON، شهر رمضان الماضي، من بطولة أحمد السقا، كريم عبد العزيز وأحمد عز وأمير المصري، محمود البزاوي، سمر مرسى، مجدي فكري، شريف حافظ، بيومي فؤاد، صبري فواز، إيمان العاصي، آدم الشرقاوي، دنيا المصري، وشريف خير الله، وعدد من ضيوف الشرف، تأليف هاني سرحان وإخراج بيتر ميمي، وإنتاج شركة سينرجي.

مسلسل الاختيار 3 - القرار 

وعبر ياسر جلال ، عن رد فعل زوجته بعد علمها بتجسيده شخصية الفريق السيسي بمسلسل الاختيار 3 – القرار، قائلًا: إنه اتصل بزوجته وأبلغها بالعرض، فتوترت واتلخبطت وخافت جدًا، من الفشل في أداء الشخصية"، مؤكدًا على أنه لا يحب الفشل، لاسيما وأنه ممثل صاحب خبرة ومن عائلة فنية، والأول على دفعته بمعهد الفنون المسرحية.

وأكد ياسر جلال ، على أنه قام بتقليد الصوت لشخصية الفريق السيسي، بمسلسل الاختيار 3 – القرار، بعد التدريب عليه أثناء أداء البروفة، وأكد على تمكنه من الوصول لدرجة الصوت بالضبط، والذي يعتبر ردًا على انتقاد بعض المشككين لصوت الرئيس السيسي بالعمل الدرامي.

وولد الفنان ياسر جلال في 16 أبريل عام 1969 بمحافظة الإسكندرية، لعائلة فنية، والده المخرج جلال توفيق، الشقيق الأكبر لرامز جلال ودخل عالم الفن من خلال فيلم "الراقصة والطبال" وعمره 14 عامًا.

الفنان ياسر جلال 
عاجل