رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أمين «التعاون الإسلامي» يهنئ الأمة الإسلامية بحلول عيد الفطر المبارك

نشر
الأمين العام لمنظمة
الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي حسين إبراهيم طه

أعرب الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي حسين إبراهيم طه، عن أسمى آيات التهنئة إلى الأمة الإسلامية جمعاء بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك للعام الهجري 1443هـ، كما رفع تهانيه إلى ملوك ورؤساء وأمراء الدول الأعضاء في المنظمة.

وقال طه - وفقا لما نقلته وكالة الأنباء السعودية (واس) - إنه على الرغم مما تحمله مناسبة العيد من معانٍ سامية ومشاعر فيّاضة فإن الغصة تبقى في القلب مع حلول هذه المناسبة لوجود العديد من الأزمات التي لا تزال تربض على صدر هذه الأمة، مجددا تضامن المنظمة مع المسجد الأقصى المبارك أمام الهجمات الإسرائيلية، معربا عن تضامنه مع المسلمين في جامو وكشمير وفي مختلف البؤر ومناطق الأزمات.

وأوضح أن ما يميز هذا العيد هي بوادر انحسار وباء "كوفيد-19" والتخفيف الذي جرى في الإجراءات الاحترازية في كثير من دول العالم، سائلا الله -عز وجل- أن يرفع هذا الوباء عن العالم نهائيا ويعيد العافية والطمأنينة إلى قلوب الجميع.

وأعرب الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي - في ختام كلمته - عن أمانيه بأن يعمّ السلام والخير والأمن والأمان والازدهار جميع الدول الأعضاء وغير الأعضاء في المنظمة، وأن تتوقف أسباب الكراهية والعنف والتطرف والإرهاب، وتكون هذه مناسبة لمراجعة الذات ومواصلة العمل الجماعي الجاد للتغلب على التحديات التي تواجه العالم الإسلامي كافة.

عاجل