رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«رجوتك لحاجة في نفسي».. دعاء آخر ساعة في رمضان قبل المغرب

نشر
دعاء آخر ساعة في
دعاء آخر ساعة في رمضان

دعاء آخر ساعة في رمضان قبل المغرب هو ما يبحث عنه كل مسلم ومسلمة في ختام الشهر المبارك حتى يعطيهم الله ثواب الصيام والقيام ما يجعل من دعاء آخر ساعة في رمضان قبل المغرب أهمية كبيرة.

ونستعرض في سياق التقرير التالي عدد من الصيغ الواردة عن الصالحين والتي تصلح أن تكون دعاء آخر ساعة في رمضان قبل المغرب عسى أن ينفعنا الله بها ويستجيب لنا ويدخلنا في زمرة من يغفر لهم في هذا الشهر الكريم.

دعاء آخر ساعة في رمضان قبل المغرب

- يا رب أسألك  في آخر ساعة في رمضان أن تنزع من قلبي كل خوف، إلا الخوف منك، واجعله عامراً بذكرك وحبك، وألبسه ثوب خشيتك بحق هذه الساعة المباركة.

- اللهم في آخر ساعة من رمضان، اجعل صدري منشرحاً بذكرك، وانزع عنه وساوس الشيطان، وأحسن خاتمتي وتوفني مع الصالحين.

- يا رب أسألك أن تنزع من قلبي كل خوف، إلا الخوف منك، واجعله عامراً بذكرك وحبك، وألبسه ثوب خشيتك بحق هذه الساعة المباركة.

- اللهم في آخر ساعة من رمضان، اجعل صدري منشرحاً بذكرك، وانزع عنه وساوس الشيطان، وأحسن خاتمتي وتوفني مع الصالحين.

- اللهم بجاه هذه الأوقات الفضيلة، سلّمني كتابي بيميني، وثقّل موازيني، وبيّض وجهي يوم الحشر، وثبّتني على الصراط.

- يا رب أسألك بفضل هذه الساعة المباركة، أن تجعل ما بقي لي من العمر مأهولاً بطاعتك ورضاك، وآجرني على كل ثانية بما أنت أهله.

-اللهم إني قد رجوتك لحاجة في نفسي في هذا الساعة المباركة، ورغبت إليك عمّن سواك، اللهم إني تبت إليك مما اقترفت، فلا تجعلني ممن خزيتهم يوم القيامة.

- اللهم في آخر سـاعةٍ من شهر رمضان المبارك أسألك بأن لا تهتك لي ستراً، ولا تبدي لي سراً، ولا تفضحني يوم الفصل يوم لا يغني مولى عن مولى شيئاً، اللهم ارحم موقفي آنذاك وأعطني كتابي بيميني.

- اللهم لا تحرمني في هذا الوقت المبارك ما رجوت، ولا تخيبني فيما دعوت، واسكني جنة المأوى، وبلغني الدرجات العلا، واجعل حياتي سعيدة وعاقبتي حميدة.

- اللهم إن لم أكن ممن عفوت عنهم، وغفرت لهم في رمضان، فاجعل حظي بساعته الأخيرة، وأعطني مطلبي، وتحنن علي بقضاء حاجتي، اللهم جنبني العقاب وامنحني الثواب، وارزقني رضاك وأمانك، وأقضي حوائجي واسمع دعائي، وارحم ضعف حالي يا ولي المؤمنين.

دعاء آخر ساعة في رمضان قبل المغرب مكتوب

- اللهم في هذا الوقت المبارك هبنا اليقين وأذهِب عنا الشك وعجّل لنا الإجابة، واقض عنا الدين وارزقنا حج بيتك الحرام في هذا العام، وقوّنا على ما هو آت، واغفر لنا ما فات.

- اللهم إني أسألك في هذه الساعة المباركة أن تمدّ لنا في أعمارنا، وتوسع لنا في الرزق، وتصلح لنا ديننا، وتبدل شقاوتنا سعادة، وضيقنا فرج، وهمنا فرح وغبطة.

- اللهم إن نعوذ بك أن تنقضي هذه الساعة المباركة وأنت لم تغفر لنا، ونعوذ بك من تحوّل الحال، وذلّ السؤال، وقلة المال، وقهر الرجال.

- اللهم بارك لنا في ذريتنا، وارزقنا برّهم، وقر أعيننا بهم في الحياة، واهدنا جميعا لطريقك الحق وخذ بيدنا إلى مرضاتك.

- اللهم اغفر لي، اللهم اجعلني يوم القيامة فوق كثير من خلقك من الناس، اللهم اغفر لي ذنبي، وأدخلني يوم القيامة مدخلا كريما.

- اللهم إني أعوذ بك من عذاب النار، وأعوذ بك من عذاب القبر، وأعوذ بك من الفتن ما ظهر منها وما بطن، وأعوذ بك من فتنة الدجال.

- اللهم قني شر نفسي، واعزم لي على أرشد أمري، اللهم اغفر لي ما أسررت، وما أعلنت، وما أخطأت، وما عمدت، وما علمت، وما جهلت.

- اللهم ارزقني حبك، وحب من ينفعني حبه عندك، اللهم ما رزقتني مما أحب فاجعله قوة لي فيما تحب، اللهم ما زويت عني مما أحب فاجعله فراغا لي فيما تحب.

- اللهم طهرني من الذنوب والخطايا، اللهم نقني منها كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، اللهم طهرني بالثلج والبرد والماء البارد.

- اللهم انفعنا وأنفع بنا، واهدينا واهدي بنا، وارحمنا وتصدّق علينا ويسّر أمرنا، وسهّل معيشتنا وعافينا من كل بلاء وشدة وشبهة.

- اللهم بشّرنا بما يسُّرنا، وامنع عنا ما يضرنا، وأرضنا بقضائك، ولا تجعل في قلوبنا ميل لمعصيتك، وفرّج همنا واقضي ديننا وأغلب عدونا.

- اللهم صل على سيدنا محمد صلاة ننال بها ما رغبناه، وصل عليه صلاة نجوا بها مما اقترفناه، اللهم اجعله شفيعاً لنا يوم الدين واحشرنا معه في عليين.

- اللهم قد رغبنا إليك معترفين بسيئات أعمالنا، ومستغفرين لذنوبنا، ومتوجهين إليك بنبيك، فاجعلنا اللهم بحفظك، ووفقنا ويسر أمرنا، وهبنا الدوام على طاعتك.

دعاء آخر ساعة في رمضان قبل المغرب قصير 

-  اللهم إن كان هناك رحمة أو مغفرة قد أخرتها لآخر ساعة من رمضان حتى تصيب بها أحد من خلقك، فاشملني بها يارب، واجعلني ممن ينالها.

-  اللهم مع اللحظات الأخيرة لشهر النور والرحمة، استودعك مالي وأهلي وأولادي وكل ما أملك، فاحفظه برعايتك وعنايتك.

-  مع آخر ساعات شهر الخير أسألك اللهم أن تجعل لساني رطباً بذكرك في كل آن وزمان، وأن تحصّنه من الخوض فيما لا يرضيك.

- يا رب أسألك في هذه الساعة الطيبة، أن تنزع من نفسي كل حب للدنيا وكل قدر لها، وكل ما يحول بيني وبين أن أنال رضاك.

عاجل