رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

توافر السلع الغذائية ومستلزمات العيد بتخفيضات 30% في القاهرة

نشر
مستقبل وطن نيوز

تفقد خالد عبد العال محافظ القاهرة، اليوم الجمعة، عددًا من منافذ بيع السلع بالعاصمة لمتابعة توافر السلع الغذائية ومستلزمات العيد للمواطنين بأسعار مناسبة، كما تفقد معرض باب الشعرية الذي أقامته المحافظة بالتعاون مع الغرفة التجارية لتوفير مستلزمات العيد بتخفيضات تصل إلى 30% على جميع المعروضات وهو المعرض الذي سيستمر حتى نهاية شهر رمضان المبارك بمشاركة الشركات القابضة وكبار التجار ويقدم منتجات غذائية مثل السكر والدقيق والأرز والمكرونة ومخبوزات العيد بأسعار مخفضة للجمهور بالإضافة إلى ملابس الأطفال والأحذية والمفروشات.

وأكد محافظ القاهرة أن نشر هذه المعارض يأتي تنفيذًا لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بضرورة العمل على رفع الأعباء عن كاهل المواطنين والتوسع في فتح المعارض والمنافذ لعرض وبيع كافة المنتجات والسلع الغذائية بالأسعار الاقتصادية. 

وشدد محافظ القاهرة، على المسئولين عن المعارض إحكام الرقابة عليها والتأكد من بيع السلع المخفضة للمواطن العادي لمنع المتاجرة بها ليصل الدعم لمستحقيه، قائلًا: إن الدولة اتخذت إجراءات سريعة للسيطرة على ارتفاع الأسعار، وضبط الأسواق حرصًا على المواطنين.

وأضاف محافظ القاهرة أن المحافظة اتخذت كافة الإجراءات اللازمة لتوفير السلع الغذائية للمواطنين خلال عيد الفطر المبارك، مطالبًا الأجهزة التنفيذية بتشديد الرقابة على الأسواق والمحال العامة لضبط الأسعار ومنع الاستغلال واحتكار السلع، مشددًا على مديريات الطب البيطري والصحة والتموين ومباحث التموين بشن حملات مشتركة للمرور على كافة منافذ البيع والمحلات التي تقوم ببيع وتوزيع الأسماك الطازجة والمملحة والمدخنة للتأكد من صلاحيتها للاستهلاك حفاظًا على الصحة العامة للمواطنين.

وأكد محافظ القاهرة أن العاصمة رفعت درجة الاستعداد القصوى بكافة الأحياء ومديريات الخدمات وألغت الإجازات استعدادًا لاستقبال عيد الفطر المبارك، مشيرًا إلى أن غرفة العمليات المركزية بالمحافظة تعمل على مدار 24 ساعة طوال إجازة العيد، كما تم ربطها بغرف عمليات المديريات الخدمية والأحياء لمتابعة تقديم الخدمات للمواطنين بيسر وسهولة.

ونوه عبد العال بأن المواطنين يمكنهم التواصل مع غرفة العمليات المركزية على رقمي الخط الساخن 15496، و114 للإبلاغ عن أي مشكلات في الخدمات قد تواجههم للعمل على حلها على الفور.

رافق المحافظ في جولته إبراهيم عبد الهادي نائب المحافظ للمنطقة الغربية، الدكتور حسام الدين فوزي نائب المحافظ للمنطقة الشمالية، وعدد من أعضاء الغرفة التجارية بالقاهرة.

عاجل