رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إزالة فورية لـ17 حالة تعد على الأراضي الزراعية في الجيزة

نشر
مستقبل وطن نيوز

شدد أحمد راشد محافظ الجيزة على رؤساء أحياء ومراكز ومدن المحافظة بمتابعة ورصد حالات التعدي على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، والإزالة الفورية للتعديات التي يتم ضبطها، مؤكدا على اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة وعدم التهاون في فرض هيبة القانون، وتطبيقه على الجميع دون استثناء.

جاءت تلك التكليفات في إطار تنفيذ خطة الدولة للحفاظ على الرقعة الزراعية، ومواجهة جميع أشكال التعديات على الأراضي.

وفي هذا السياق، تابع محافظ الجيزة جهود مركز ومدينة الصف في منع التعديات على الأراضي الزراعية، حيث تم ضبط 10 حالات تعد بالبناء المخالف والتي ضمت إزالة في المهد لحالة تعدٍ بالبناء على أرض زراعية بقرية الفهميين بنطاق الوحدة المحلية للأقواز، عبارة عن سور من البلوك الأبيض بارتفاع مترين وطول 15 مترًا، وتمت إزالته بالكامل.

كما تمت إزالة مخالفة بناء حوائط من البلوك الأبيض على ارتفاع 3 أمتار على أرض زراعية بمدخل عرب الشيخ صالح، بالإضافة إلى إزالة 4 غرف على مساحة 70 مترا، وضبط ومصادرة خلاطة مستخدمة في صب سقف خرساني لمنزل دور ثالث فوق الأرضي على مساحة 100 متر مربع بقرية الباجور بنطاق الوحدة المحلية بالشوبك الشرقي وتمت مصادرة المضبوطات.

كما شملت الحالات المضبوطة إزالة سور على مساحة 120 مترا مربعا بنطاق الوحدة المحلية بالشوبك الشرقي.

وفي نطاق الوحدة المحلية بالإخصاص، تم إزالة وفك شدة خشبية لسقف دور أول بعزبة البطة بالإضافة إلى فك شدة خشبية لقواعد خرسانية وسِملاَّت على مساحة 150 مترا مربعا، كما تمت إزالة حالة لمبنى مخالف على أرض زراعية بمدخل عرب الصبايحة بالإضافة إلى إزالة حائط مخالف على أرض أملاك الدولة بعزبة السلام.

وفي سياق متصل، تابع أحمد راشد محافظ الجيزة مجهودات مركز ومدينة العياط في التصدي للتعديات على الأراضي الزراعية، حيث تمت إزالة 7 حالات تعدٍ بالبناء شملت حالة تعدٍ بالبناء بمساحة 100 متر مربع بقرية طهما إلى جانب إزالة حالة تعدٍ بالبناء على أرض زراعية بقرية باجة الشيح بمساحة 100 متر مربع، وإزالة جمالون على مساحة حوالي 20 مترا مربعا بقرية الرقة الغربية وفك شدة خشبية بالدور الثاني بمساحة حوالي 50 مترا مربعا بقرية كفر قاسم. 

وشملت جهود التصدي لحالات التعدي على الأراضي الزراعية بالعياط إزالة 3 حالات تعدٍ بالبناء على مساحة 5ر2 قيراط، منها حالتي تعدٍ بمساحة قيراط ونصف في نطاق الوحدة المحلية بطهما، وحالة تعدٍ بمساحة قيراط بقرية السعودية في نطاق الوحدة المحلية بالناصرية.