رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تسالي العيد.. تعرف على فوائد الترمس بعد الصيام

نشر
الترمس
الترمس

يعتبر الترمس مصدرًا جيدًا للعناصر الغذائية والفيتامينات والمعادن، وهو من أهم التسالي التي يقبل عليها الأشخاص بمناسبة عيد الفطر المبارك، وتقوم الأمهات بتجهيزه في المنزل للأسرة.

فوائد الترمس للجهاز الهضمي

يعزز الاستهلاك المتكرر للترمس صحة الأمعاء ويساعد في التغلب على الإمساك ومتلازمة القولون العصبي والحالات الأخرى المتعلقة بالجهاز الهضمي. 

المحتوى العالي من الألياف يجعلها مواد حيوية جيدة، وهي المواد التي تغذي البكتيريا النافعة في الأمعاء، أظهرت الأبحاث وجود صلة مباشرة بين هذه البكتيريا الصحية وحالة جهاز المناعة.

فوائد الترمس لمرضى الضغط

يعتبر خلل في البطانة الداخلية للأوعية الدموية وأمراض الكلى والصوديوم الزائد في الجسم هو السبب الرئيسي لارتفاع ضغط الدم، وأظهرت مستخلصات بروتين الترمس أنها تصحح ضعف بطانة الأوعية الدموية.

يساعد في الاسترخاء السليم للأوعية الدموية، مما يساعد في خفض ضغط الدم المرتفع، ويؤدي ارتفاع ضغط الدم إلى النوبات القلبية والسكتة الدماغية والشلل وضعف العين، وما إلى ذلك.

فوائد الترمس لعلاج الإمساك 

يضمن المحتوى العالي من الألياف في حبوب الترمس أن البراز في الأمعاء يمتص الماء من الجسم ويصبح طريًا.

الألياف الغذائية تساعد في مرور البراز بسهولة عبر الأمعاء، تخفيف الإمساك يمنع مضاعفات الإمساك مثل الشق الشرجي والبواسير.

فوائد الترمس للبشرة

مضادات الأكسدة الموجودة في حبوب اللوبيني تساعد على محاربة الجذور الحرة الضارة، يمكن أن تضر الجذور الحرة الجلد وتؤدي إلى الشيخوخة المبكرة. تؤدي الجذور الحرة إلى تطور التغيرات المرتبطة بالعمر مثل البقع العمرية والتجاعيد والخطوط الدقيقة في سن مبكرة.

فوائد الترمس لعلاج فقر الدم 

تتكون حبوب الترمس من كمية جيدة من الحديد الذي يساعد في تكوين الهيموجلوبين، ويساعد محتوى فيتامين سي في هذه الفاصوليا أيضًا في تعزيز امتصاص الحديد وتكوين الهيموجلوبين.

يسبب فقر الدم العديد من المشاكل مثل التعب  وضيق التنفس ، وشحوب الجلد ، وما إلى ذلك، تساعد حبوب الترمس في علاج فقر الدم إلى حد ما وتساعدنا على التخلص من هذه الأعراض.

فوائد الترمس للمناعة

نظام المناعة الصحي مهم جدًا لمحاربة جميع أنواع العدوى، وتحتوي حبوب الترمس على جميع المعادن والفيتامينات الأساسية مثل فيتامين أ ، ب المركب ، فيتامين ج التي تجعل نظام المناعة لدينا قويًا.

كما أن محتوى فيتامين سي الموجود في حبوب الترمس يجعل جهاز المناعة لدينا قويًا وقادرًا على محاربة العدوى مثل نزلات البرد والإنفلونزا.

فوائد الترمس للشعر 

يتكون الشعر من البروتينات، لذا ، فإن المحتوى العالي من البروتينات في حبوب الترمس يساعد في تكوين بنية شعر صحية. كما أن المحتوى العالي من البروتين في هذه الحبوب يجعل الشعر قويًا وسميكًا ويصعب تكسيره أو تساقطه.

بصرف النظر عن ذلك، يتطلب شعرنا أيضًا كمية كافية من الفيتامينات والمعادن للنمو الصحي، وتحتوي حبوب الترمس على جميع العناصر الغذائية اللازمة لتعزيز نمو الشعر الصحي.

فوائد الترمس للقلب

يمكن أن يعاني قلبنا من عدة أمراض مثل تصلب الشرايين أو النوبات القلبية أو احتشاء عضلة القلب وفشل القلب. 

يعد ارتفاع ضغط الدم أو ارتفاع مستويات السكر في الدم أو مرض السكري أو ارتفاع مستويات الكوليسترول أو فرط كوليسترول الدم من الأسباب الرئيسية وراء الإصابة بأمراض القلب.

أظهرت مستخلصات بروتين الترمس أنها تقلل من تطور آفات تصلب الشرايين. كما أنها تقلل من ارتفاع نسبة السكر في الدم وضغط الدم المرتفع ومستويات الكوليسترول المرتفعة التي تشكل عوامل الخطر لأمراض القلب.

مصدر المعلومات

healthbenefitstimes

 

عاجل