رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الجيش الليبي: تمسك الدبيبة بالسلطة يقود إلى الانفلات وعودة لغة السلاح

نشر
مستقبل وطن نيوز

اعتبر الجيش الوطني الليبي، تمسك رئيس الحكومة المنتهية ولايته، عبد الحميد الدبيبة، بالسلطة، بأنه يقود إلى الانفلات وعودة لغة السلاح في البلاد.

وقال المتحدث باسم الجيش الليبي، اللواء أحمد المسماري -في تصريحات لصحيفة "البيان" الإماراتية اليوم الأربعاء- إن تمسك الدبيبة بالسلطة "يهدد بعودة لغة السلاح في ليبيا"، وحذر من أن محاولات بعض الجهات (لم يسمّها) نقل الصراعات الإقليمية إلى ليبيا قد يقود إلى انفلات الوضع، بحسب وكالة “سبوتنك” الروسية.

وأضاف، أن الجيش الليبي يحاول بقدر استطاعته "الحفاظ على وقف إطلاق النار رغم الانسداد الذي يواجه لجنة 5+5"، العسكرية، مشددا على أنّ أن القوات المسلحة الليبية، تراقب الوضع بشكل عام و "لا تسمح بالانفلات الأمني والقرارات التي تصدر في حينها".

وبيّن المتحدث باسم الجيش الليبي، أن الأزمة الحقيقية في ليبيا ليست سياسية بقدر ما هي أمنية، مضيفا أن ما سماها "الميليشيات الإجرامية المتركزة في غربي ليبيا" والتي "تسيطر على المؤسسات كافة لا تريد أن تخسر ما تعتقد أنها مكتسبات بالاستفادة من سخاء الدبيبة معها بإهدار متعمد للمال العام وتسخيره لمصالحها واستغلال إيرادات النفط في غير الأوجه الصحيحة في شكل فاضح من أشكال الفساد، ودعمها بالمال ومناصب رفيعة وخاصة في السلك الدبلوماسي".

كما شدد المسماري، على أن "وجود الميليشيات والمرتزقة في الأراضي الليبية يهدد السلم والأمن ومخرجات الحوار السياسي"، محذرا من "إمكانية استخدامهم في القيام بتصعيد عسكري".
 

عاجل