رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بعد رباعية السيتي.. ماذا يحتاج ريال مدريد للتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا؟

نشر
مانشستر سيتي وريال
مانشستر سيتي وريال مدريد

تترقب جماهير نادي ريال مدريد الإسباني مباراة العودة لفريقها أمام مانشستر سيتي الإنجليزي والمقرر لها يوم الأربعاء المقبل بفارغ الصبر من أجل تحقيق فريقها الآمل والفوز على السيتي والتأهل للمباراة النهائية ببطولة دوري أبطال أوروبا.

مباراة الذهاب بين مانشستر سيتي وريال مدريد والتي أقيمت في ملعب "الاتحاد" معقل السيتي انتهت بفوز الأخير بنتيجة  4-3 في المباراة التي جمعت بينهما مساء أمس الثلاثاء في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

مباراة الأمس شهدت 7 أهداف من جانب الفريقين بجانب الهجمات العديدة المهدرة من كلا الفريقين طوال أحداث المباراة، وقدم كل فريق أوراقه ونجحا في الظهور بشكل جيد في المباراة.

ريال مدريد ومانشستر سيتي 

موعد مباراة ريال مدريد ومانشستر سيتي في دوري الأبطال 

ستقام المباراة يوم الأربعاء المقبل، في تمام التاسعة مساءً، على أرضية ملعب "ستاد سانتياجو برنابيو"، معقل الملكي.

ماذا يحتاج الريال للعبور للمباراة النهائية بعد رباعية السيتي 

ريال مدريد سيدخل أجواء مباراة الإياب أمام السيتي بمعنويات مرتفعة وعالية رغم تعرضه للخسارة برباعية، ولكن الثلاث أهداف التي أحرزها الريال في مرمى السيتي بملعبه كفيلة أن تنقذ الريال من فخ السيتي ومن ثم العبور للمباراة النهائية.

الريال سيكون عليه الفوز في مباراة الإياب بهدفين نظيفين فقط دون أن يسجل السيتي من أجل العبور للمباراة النهائية.

في حال فوز الريال بهدف نظيف ستكون النتيجة التعادل 4-4 في مجموع المباراتين وبالتالي سيلجأ الفريقين لأشواط إضافية لحسم المتأهل للمباراة النهائية، بعد إلغاء قاعدة أفضلية الأهداف خارج الأرض.

في حال تسجيل السيتي مبكرا وتقدمه على الريال بهدف دون رد، سيضع الملكي نفسه في ورطة شديدة وسيكون عليه التعويض بفارق هدفين على الأقل للتعادل أو إحراز ثلاثية من أجل التأهل للمباراة النهائية.

الريال سيكون حذرا للغاية في مباراة العودة أمام السيتي وسيدافع بقوة ويهاجم بتوازن من أجل إحراز الهدف الأول والذي سيكون بوابته للعبور للمباراة النهائية.

ريال مدريد ومانشستر سيتي 

بنزيما يتوعد السيتي 

وتوعد الفرنسي كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد بتحقيق الفوز على السيتي وتقديم أداء كبير يليق بالريال وجماهيره والعبور للمباراة النهائية.

وحقق بنزيما أرقاما قياسية وإنجازا تاريخيا في مواجهة فريقه أمام مانشستر سيتي، بعدما وصل للمباراة رقم 600 مع ريال مدريد في جميع المسابقات.

وسجل بنزيما 318 هدفا خلال 599 مباراة سابقة له مع الفريق الملكي وصل 140 هدفا.

بنزيما أيضا سجل 41 هدفا لريال مدريد هذا الموسم في مختلف المسابقات، وأصبح خامس لاعب يصل إلى 40 هدفا أو أكثر في تاريخ النادي في موسم واحد.

عاجل