رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رقم قياسي وتكرار إنجاز رونالدو.. أرقام بنزيما في ليلة تألقه أمام السيتي

نشر
كريم بنزيما لاعب
كريم بنزيما لاعب ريال مدريد

نجح كريم بنزيما مهاجم فريق ريال مدريد الإسباني في إحراز هدفين في خسارة فريقه التي مني بها أمام فريق مانشستر سيتي الإنجليزي بنتيجة 4-3، في المباراة التي جمعت بينهما اليوم الثلاثاء في ذهاب دور نصف النهائي ببطولة دوري أبطال أوروبا.

وحقق بنزيما أرقاما قياسية وإنجازا تاريخيا في مواجهة فريقه أمام مانشستر سيتي، بعدما وصل للمباراة رقم 600 مع ريال مدريد في جميع المسابقات.

وسجل بنزيما 318 هدفا خلال 599 مباراة سابقة له مع الفريق الملكي وصل 140 هدفا.

بنزيما أيضا سجل 41 هدفا لريال مدريد هذا الموسم في مختلف المسابقات، وأصبح خامس لاعب يصل إلى 40 هدفا أو أكثر في تاريخ النادي في موسم واحد.

وكان آخر من فعل ذلك مع ريال مدريد كان الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو، حينما سجل 44 هدفًا في موسم 2017/2018.

كريم بنزيما أصبح الخامس في قائمة تضم كريستيانو رونالدو، وبوشكاش ودي ستيفانو وهوجو سانشيز.

ومن المقرر أن يحل مانشستر سيتي ضيفا على ريال مدريد في الإياب على ملعب سانتياجو بيرنابينو في الرابع من مايو المقبل.

السيتي يضرب الريال برباعية 

وفاز فريق مانشستر سيتي الإنجليزي على نظيره ريال مدريد الإسباني بأربعة أهداف مقابل ثلاثة، في المباراة التي أقيمت بينهما اليوم الثلاثاء على ملعب “الاتحاد” معقل السيتي، في ذهاب دور نصف النهائي ببطولة دوري أبطال أوروبا.

أحرز رباعية السيتي كيفين دي بروين في الدقيقة الثانية وخيسوس في الدقيقة 11 من عمر الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني أحرز السيتي الهدف الثالث عن طريق فيل فودين في الدقيقة 53 والرابع أحرزه برناردو سيلفا في الدقيقة 74.

فيما أحرز ثلاثية ريال مدريد كل من كريم بنزيما ثنائية في الدقيقتين 33 و82 وفينسيوس جونيور هدف في الدقيقة 55.

أحداث المباراة

وشهدت دقائق الشوط الأول سيطرة واضحة من جانب فريق السيتي الذي فرض نفسه بقوة على مجريات الأمور خلال الدقائق الأولى من عمر الشوط الأول ونجح في هز شباك الريال مبكرًا عن طريق كيفين دي بروين من رأسية رائعة.

بعد هدف السيتي الأول نجح الفريق الإنجليزي في هز شباك الريال للمرة الثانية في الدقيقة 11 عن طريق جابريل خيسوس من خطأ دفاعي واضح.

وحاول ريال مدريد إحراز هدف يقلص به الفارق مع السيتي خلال النصف ساعة الأولى من عمر الشوط الأول، ولكن دفاعات السيتي كانت بالمرصاد لكل هجمات الفريق.

ونجح كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد في هز شباك السيتي في الدقيقة 33 من عمر الشوط الأول بهدف رائع من عرضية رائعة من ميندي يسكنها بنزيما في شباك حارس السيتي.

بعد هدف الريال حاول الريال إحراز الهدف الثاني والتعادل، ولكن دون جدوى لينتهي الشوط الأول بتقدم السيتي بهدفين مقابل هدف.

وفي الشوط الثاني واصل السيتي ضغطه المكثف على دفاعات الريال ونجح في إحراز الهدف الثالث عن طريق فيل فودين في الدقيقة 53، ورد عليه الريال بهدف ثان بعدها بدقيقتين في الدقيقة 55 عن طريق فينسيوس جونيور بهدف شخصي رائع بعد مراوغة دفاعات السيتي.

وتمكن السيتي من إحراز الهدف الرابع في الدقيقة 74 عن طريق  برناردو سيلفا ليزيد أوجاع ريال مدريد.

بعد هدف السيتي الرابع حصل ريال مدريد على ضربة جزاء نتيجة لمس يد لاعب السيتي ليقوم بتسديدها كريم بنزيما مهاجم الريال ويسددها ببراعة ويسكنها الشباك بالهدف الثالث.

وحاول ريال مدريد إحراز الهدف الرابع والتعادل قبل نهاية المباراة، ولكن دون جدوى لينتهي اللقاء بفوز مهم للسيتي على ريال مدريد بأربعة أهداف مقابل ثلاثة.

عاجل