رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تاريخ مواجهات الأهلي وطلائع الجيش.. تفوق أحمر وخسارة وحيدة

نشر
الأهلي وطلائع الجيش
الأهلي وطلائع الجيش

يلتقي في تمام الساعة التاسعة والنصف مساء اليوم الأربعاء الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي أمام نظيره طلائع الجيش على ملعب "الأهلي وي السلام" ضمن منافسات الجولة السادسة عشر ببطولة الدوري المصري الممتاز.

ويحتل الأهلي المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري برصيد 31 نقطة، بعدما لعب 12 مباراة فاز في 10 لقاءات وتعادل في مباراة وخسر مثلها، خلف الزمالك المتصدر برصيد 35 نقطة، من 15 مباراة خاضها في المسابقة، ويتبقى للأهلي ثلاث مباريات مؤجلة منها مباراة اليوم.

فيما يدخل فريق طلائع الجيش مباراة اليوم أمام الأهلي وهو في المركز الحادي عشر برصيد 18 نقطة ويسعى لتحقيق نتيجة إيجابية أمام المارد الأحمر من أجل تحسين وضعه بجدول الدوري.

الأهلي واجه طلائع الجيش من قبل في العديد من المباريات وصلت لـ34 مباراة بمختلف البطولات، حقق الأحمر الفوز في 25 مباراة وتعادل في 8 مباريات وخسر الأهلي مباراة وحيدة أمام الطلائع.

سجل لاعبو الأهلي 64 هدفا في شباك طلائع الجيش، بينما استقبلت شباكه 15 هدفا.

موسيماني يتفوق على الطلائع وخسارة وحيدة في جعبته 

الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للأهلي خاض من قبل مع الأهلي 5 مباريات أمام فريق طلائع الجيش، حقق فيها الأهلي تحت قيادة موسيماني الفوز في 3 لقاءات والتعادل كان حاسما في مباراة وخسارة وحيدة للمارد الأحمر.

وتعد الخسارة الوحيدة التي مني بها الأهلي أمام الطلائع في بطولة السوبر المصري التي أقيمت 21 سبتمبر الماضي والتي حسمها الطلائع بركلات الترجيح لصالحه وحقق وقتها اللقب.

آخر مواجهة جمعت بين طلائع الجيش والأهلي كانت في كأس السوبر المحلي الماضية، وانتهت المباراة بالتعادل السلبي، قبل أن يحسمها الفريق العسكري لصالحه بركلات الترجيح.

بيتسو موسيماني 

غيابات الأهلي أمام طلائع الجيش 

ويغيب أحمد عبدالقادر لاعب الأهلي عن قائمة مباراة فريقه أمام طلائع الجيش، بعد شعوره بآلام ناتجة عن تعرضه لكدمة في الكتف، حيث يخضع لبرنامج علاج طبيعي تحت إشراف الجهاز الطبي لتجهيزه للمباريات المقبلة.

وانضم عبدالقادر لقائمة غيابات الأهلي التي تضم كلا من رامي ربيعة، محمد محمود، محمود متولي، وليد سليمان، بدر بانون، عمار حمدي، وأكرم توفيق.

التشكيل المتوقع للأهلي أمام طلائع الجيش 

واستقر الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للنادي الأهلي بشكل شبه نهائي على التشكيل الذي سيخوض به الفريق مباراته مساء اليوم أمام طلائع الجيش.

ومن المقرر، أن يخوض الأهلي مباراة طلائع الجيش بتشكيل مكون من:

في حراسة المرمى: محمد الشناوي.

 في خط الدفاع: محمد هاني وياسر إبراهيم ومحمد عبدالمنعم وعلي معلول.

في خط الوسط: عمرو السولية وأليو ديانج ومحمد مجدي “أفشة”.

في خط الهجوم: لويس ميكيسوني وحسين الشحات وبيرسي تاو.

فريق الأهلي 
عاجل