رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«التمويل الدولية» تعين شيخ عمر سيلا مديرًا إقليميًا جديدًا لشمال إفريقيا

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلنت مؤسسة التمويل الدولية، اليوم الأربعاء، تعيين شيخ عمر سيلا مديرا إقليميا جديدا لها لمنطقة شمال إفريقيا.
 

وقال سيرجيو بيمينتا، نائب رئيس مؤسسة التمويل الدولية لشؤون إفريقيا، في بيان صحفي للمؤسسة اليوم، إن شمال إفريقيا منطقة نشطة تتبنى الحلول التي يعتمدها القطاع الخاص، لكنها تواجه أيضاً تحديات عديدة، مشددًا على الثقة بأن شيخ عمر سيواصل تعميق تأثير المؤسسة في شمال القارة السمراء وتوسيعه؛ مما يساعد المنطقة على اجتذاب الاستثمارات وخلق الوظائف اللازمة للنمو وتعزيز الرخاء المشترك.
 

ويمتلك سيلا خبرة تتجاوز 30 عاماً في مجال الاستثمار العالمي والخبرات الإنمائية، بما في ذلك في إفريقيا والشرق الأوسط، واستراتيجية المؤسسة لمساندة نمو القطاع الخاص وخلق فرص العمل وإتاحة الفرص في المنطقة.
 

وشغل شيخ عمر مؤخراً منصب المدير القُطري لمؤسسة التمويل الدولية لمنطقة القرن الإفريقي، وغطى عمله إثيوبيا وإريتريا وجيبوتي والسودان وجنوب السودان، حيث ساعد في زيادة أنشطة عمل المؤسسة وتأثيرها، بما في ذلك خلال جائحة كورونا.
 

وفي منصبه الجديد، سيقع مقر عمله في القاهرة، حيث يقود فرق الاستثمار والخدمات الاستشارية التابعة للمؤسسة في مصر والمغرب وتونس والجزائر وليبيا.
 

جدير بالذكر أن مؤسسة التمويل الدولية تمتلك حالياً محفظة مشروعات استشارية واستثمارية بقيمة 1.58 مليار دولار في شمال إفريقيا، وتواصل تنمية محفظتها في مجالات رئيسية؛ من بينها التمويل المناخي والرعاية الصحية والمساواة بين الجنسين.
 

عاجل