رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الأرصاد: استقرار الأحوال الجوية حتى الخميس المقبل

نشر
مستقبل وطن نيوز

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن اليوم نشهد ارتفاعًا طفيفًا في درجات الحرارة نهارًا ، مشيرة إلى أن درجات الحرارة أعلى من المعدل الطبيعي لهذا الوقت من العام بنحو درجة لدرجتين.

وأضافت "غانم- خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع عبر قناة مصر الأولى- أن مصر تتأثر بكتل هوائية قادمة من شمال شبه الجزيرة العربية.

وأشارت إلى أن الطقس معتدل الحرارة على السواحل الشمالية وحار على محافظات الوجه البحري والقاهرة الكبرى وشمال الصعيد وجنوب سيناء، وشديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارًا، ومع غياب أشعة الشمس ودخول فترات الليل تنخفض درجة الحرارة، ويكون الطقس مائل للبرودة على شمال البلاد معتدل على جنوب البلاد ليلًا، مع وجود نشاط للرياح خلال ساعات الليل يزيد من إحساسنا ببرودة الطقس.

وأضافت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن هناك شبورة مائية في الصباح الباكر تؤدي لانخفاض الرؤية الأفقية على الطريق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، ولكنها تتلاشى فور سطوع الشمس.

ولفتت إلى  أن هناك زيادة في نسب الرطوبة ليلًا، على أن نشهد استقرار في الأحوال الجوية حتى الخميس المقبل، منوهة بأنه اعتبارًا من الجمعة المقبلة سوف نتأثر بمنخفض خماسيني موجود في الصحراء الغربية يؤثر علينا بارتفاع مؤقت في درجات الحرارة على كافة الأنحاء، لتكون الأجواء شديدة الحرارة نهارًا معتدلة ليلًا، على أن تنخفض درجات الحرارة السبت المقبل.

عاجل