رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بعد الحكم عليه بالمؤبد.. ألمانيا تطالب تركيا بالإفراج الفوري عن المعارض عثمان كافالا

نشر
مستقبل وطن نيوز

طالبت وزارة الخارجية فى ألمانيا، اليوم الاثنين، تركيا، بالإفراج الفوري عن المعارض التركي ورجل الأعمال، عثمان كافالا، وذلك بعد الحكم عليه بالسجن المؤبد.

وقالت وزيرة الخارجية الألمانية، أنالينا بيربوك -فى بيان أورده موقع "روسيا اليوم" مساء اليوم-: "ننتظر أن يتم الإفراج فورا عن عثمان كافالا".

وأضافت أن الحكم "يتعارض بشكل صارخ مع معايير سيادة القانون والتعهدات الدولية التي التزمت بها تركيا كعضو في مجلس أوروبا ومرشحة لعضوية الاتحاد الأوروبي"، مشيرة إلى أنّ المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان طالبت تركيا بإطلاق سراح كافالا.

من جانبه، اعتبر مدير فرع أوروبا في منظمة العفو الدولية، نيلس موزنيكس -في بيان اليوم- الحكم بالسجن المؤبد علي المعارض التركي كافالا بأنه "مهزلة قضائية".


وكان القضاء فى تركيا، أصدر فى وقت سابق الاثنين، حكما بالسجن المؤبد على الناشط التركي البارز عثمان كافالا، فى قضية أدت إلى تصاعد التوتر فى العلاقات بين أنقرة والدول الغربية.


وحسب وكالة "فرانس برس"، أن قضية المعارض التركي، عثمان كافالا، المعروف بأعماله الخيرية والمولود في باريس، أثارت غضب الدول الغربية منذ توقيفه فى عام 2016، نقلا عن قناة "العربية".