رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير الشباب والرياضة: مبادرات الجامعات هدفها تكوين شخصية طالب متأهل

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، أن هدف المبادرات التي تتبناها الجامعات هو بناء وتكوين شخصية طالب إيجابي سعيًا إلى "التأهيل قبل التمكين" لمنح الفرص لمن يستحق ومن لديه معطيات النجاح والإنجاز، مشيرًا إلى تمكين الشباب حلم طال انتظاره واليوم يتحول الحلم إلى حقيقة وتم اتخاذ خطوات جادة نحو إفساح المجال للشباب على كل الأصعدة.


جاء ذلك خلال مشاركة وزير الشباب، اليوم الاثنين في حفل ختام مبادرة "الجمهورية الجديدة .. رؤية شباب" بجامعة قناة السويس والتي انطلقت على مدار شهر ونصف بالجامعة مُتناولة ثماني محاور أساسية وهي "حياة كريمة - والإعلام والفن - والأمن القومي - والرياضة - والتعليم - والصحة - والمشروعات القومية - والتحول الرقمي".


وأشار صبحى إلى أن تلك المبادرات تهدف إلى خلق جيل قادر على القيادة وتحمل المسئولية، حيث أصبحت الدولة تعول على الشباب في خطط التنمية الحديثة.


من جانبه، رحب الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس بوزير الشباب والرياضة، قائلاً إن اليوم مميز بمصرنا الحبيبة فهو عيد تحرير سيناء والذي يتزامن مع شهر رمضان وعيد القيامة المجيد،داعياً الله أن يحفظ مصرنا العزيزة لنا جميعًا.


وأضاف مندور أن الدكتور أشرف صبحي له أياد بيضاء بجامعتنا منذ أكثر من عشر سنوات، لافتًا إلى الدور الرائد والفعال لوزارة الشباب والرياضة لدعم الرياضة في الجامعات.

عاجل