رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

التعليم في 24 ساعة| تفاصيل اجتماع المجلس الأعلى للجامعات.. وتحديد محظورات امتحانات الثانوية العامة للطلاب

نشر
مستقبل وطن نيوز

نشر موقع “مستقبل وطن نيوز” على مدار الـ24 ساعة الماضية، عددًا من الأخبار الخاصة بالتعليم والجامعات، كان أبرزها الآتي:

التعليم تكشف موعد إلغاء التشعيب بالثانوية العامة.. فيديو

كشف  وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، مصير قرار إلغاء التشعيب في الثانوية العامة بعد الانتقادات التي وجهت للفكرة في مجلس النواب.

وأوضح وزير التعليم خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحكاية" الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب بقناة "إم بي سي مصر": إلغاء التشعيب جزء من عملية تطوير التعليم وقررنا تأجيله لحين وصول المناهج الجديدة لمرحلة الثانوية العامة.

 

«التعليم» تحدد محظورات امتحانات الثانوية العامة للطلاب.. اعرف التفاصيل

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عدة محظورات على طلاب الثانوية العامة الابتعاد عنها وتجنبها، منها عدم اصطحاب تليفون محمول داخل لجنة الامتحان وأيضا عدم اصطحاب التابلت أو الدخول به لجنة الامتحان وأيضًا الكتاب الورقي، مشددة على عدم التخلف على مواعيد الامتحانات التي حددتها الوزارة خاصة في اختبارات المواد غير المضافة للمجموع.

 

«التعليم» تعلن إجراء اختبار «TOFAS» بنسخته المعربة لجميع الصفوف الثلاثاء المقبل

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عقد اختبار "TOFAS" بنسخته المعربة لجميع الصفوف، الثلاثاء المقبل، مع مراعاة مواعيد اختبارات جميع الطلاب في موادهم الأساسية وبالتنسيق مع المديريات والإدارات والمدارس.

وأكدت الوزارة- عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، أن هذا الاختبار ليس رسميًا أو مرتبطا بأي نتائج تخص الطالب في تقييماته وهو فقط لمن يرغب في معرفة نقاط القوة والضعف لدى الطالب المشترك، حيث يعقد الامتحان في المدرسة تحت إشراف المنسقين فيها للطلاب الذين قاموا بالاشتراك مسبقًا.

«بحوث الفلزات» ينظم دورات تدريبية لمهندسي الشركات الصناعية في مجال السبائك والمعادن

تلقى د. خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي تقريرًا مقدمًا من د. عماد عويس رئيس مركز بحوث وتطوير الفلزات، حول تنظيم دورات تدريبية في إطار جهود التعاون بين المركز ووزارة الإنتاج الحربي؛ لرفع كفاءة وزيادة قدرات مهندسي الشركات الصناعية في مصر.

أفاد التقرير قيام مركز التدريب لتنمية الموارد البشرية التابع لمركز بحوث وتطوير الفلزات بتنظيم دورة تدريبية بعنوان "تصميم إسطمبات طرق على الساخن والكبس والسحب لسبائك النحاس والألومنيوم"، وأخرى بعنوان "المعالجات الحرارية للمعادن والسبائك الغير حديدية"، وذلك خلال الفترة من ٢٧ فبراير إلى ١٠ مارس من العام الجاري، وعلى مدار أسبوعين؛ بهدف إكساب المهندسين المشاركين بالبرنامج التدريبي المهارات، والأساسيات العلمية، والخبرة العملية في مجال الدورة.

تفاصيل اجتماع المجلس الأعلى للجامعات.. الإعلان عن جداول الامتحانات قبل موعدها بفترة كافية

عقد المجلس الأعلى للجامعات اجتماعه الدوري، برئاسة د. خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم السبت، بجامعة عين شمس، بحضور د. محمد لُطيف أمين وأعضاء المجلس.

وقدم المجلس، الشكر لأسرة جامعة عين شمس، برئاسة د. محمود المتيني رئيس الجامعة، لاستضافة اجتماع المجلس الأعلى للجامعات.

أكد وزير التعليم العالي ضرورة التزام الجامعات بالبرنامج الزمني للفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2021/2022، موجهًا باستعداد الجامعات لامتحانات نهاية العام الدراسي، وإعلان جداول الامتحانات للطلاب قبل موعد انعقادها بفترة كافية، مع الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية بكافة لجان الامتحانات.

عاجل