رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«التعليم» تعلن إجراء اختبار «TOFAS» بنسخته المعربة لجميع الصفوف الثلاثاء المقبل

نشر
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عقد اختبار "TOFAS" بنسخته المعربة لجميع الصفوف، الثلاثاء المقبل، مع مراعاة مواعيد اختبارات جميع الطلاب في موادهم الأساسية وبالتنسيق مع المديريات والإدارات والمدارس.

وأكدت الوزارة- عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، أن هذا الاختبار ليس رسميًا أو مرتبطا بأي نتائج تخص الطالب في تقييماته وهو فقط لمن يرغب في معرفة نقاط القوة والضعف لدى الطالب المشترك، حيث يعقد الامتحان في المدرسة تحت إشراف المنسقين فيها للطلاب الذين قاموا بالاشتراك مسبقًا.

ُذكر أن هذا الاختبار مقدم من المؤسسة اليابانية "Sprix" ويأتي ضمن مشاريع التعاون مع دولة اليابان في مجال التعليم قبل الجامعي.

وكانت الوزارة قد أعلنت فتح باب التقديم للنسخة المعربة من الاختبار الدولي "TOFAS" للطلاب من الصف الرابع الابتدائي وحتى الثاني الثانوي من جميع المحافظات عدا القاهرة والإسكندرية والجيزة حتى 27 مارس الماضي أو اكتمال العدد عن طريق تسجيل بياناتهم من خلال الرابط التالي:

"https://forms.gle/ypUKd1fu7Utq89C89".

"‏TOFAS" هو اختبار دولي لقياس القدرة الأكاديمية؛ لمساعدة المعلمين والطلاب على تقييم ومقارنة قدراتهم الأكاديمية الأساسية في بلدان متعددة، والتركيز في هذا الاختبار على الرياضيات.

الجدير بالذكر أنه قد شارك العام الماضي أكثر من 3 آلاف طالب مصري في الاختبار الدولي "TOFAS" من مراحل عمرية مختلفة؛ من الصف الرابع والسادس الابتدائي بالمستوى الأول والصف الثاني والثالث الإعدادي بالمستوى الثاني، وأثبت الطلاب تفوقهم على منافسيهم من الدول الأخرى.

عاجل