رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

استشكال لوقف تنفيذ حكم إلغاء تعيين 100 طبيب بيطري في الغربية

نشر
مستقبل وطن نيوز

قرر الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية تكليف الشؤون القانونية بمحافظة الغربية بسرعة عمل مذكرة واستشكال لوقف تنفيذ حكم محكمة القضاء الإداري بالغربية بإلغاء تعيين 100 طبيب بيطري بعد استلامهم للعمل منذ عام 2018 وقضائهم أربعة سنوات في وظائفهم.

وقامت على الفور إدارة الشؤون القانونية بمحافظة الغربية برئاسة عبد الشافي كمال مدير إدارة الشؤون القانونية بديوان عام محافظة الغربية بإعداد مذكره استشكالية على حكم القضاء الإداري الصادر بإلغاء تعيين 100 طبيب بيطري بالغربية، وذلك لإرسالها للجنة الفتوي والتشريع مرفق بها صور عدد 2 من الاستشكالات في الحكم من الأطباء البيطرين.

كما تم مخاطبة مديرية الطب البيطري بالمحافظة بوقف تنفيذ الحكم لحين الفصل في الاستشكال المقدم على الحكم واستمرار الأطباء البيطرين في أعمالهم لحين الانتهاء من إجراءات التقاضي والفصل في الاستشكالات المقدمة ضد الحكم الصادر بإلغاء تعيينهم.

وأكد الدكتور حاتم أنور مدير مديرية الطب البيطري بمحافظة الغربية، أن تنفيذ حكم إلغاء تعيين 100 طبيب بيطري أصبح متوقفًا بنتيجة الأستشكال الذي تم تقديمه من المحافظة ونقابة الأطباء البيطرين، مضيفًا أنه لن يتم منع أي طبيب من العمل لحين الفصل في الاستشكالات ومخاطبة الشؤون القانونية للطب البيطري بالموقف النهائي في ضوء صدور أحكام جديدة في الاستشكالات المقدمة، وأنهم مستمرون في أعمالهم بالوحدات والإدارات البيطرية المختلفة بالمحافظة.

جدير بالذكر أن محكمة القضاء الإداري بالغربية قضت بإلغاء قرار مدير مديرية الطب البيطري بالغربية رقم 46 لسنة 2018، إلغاء مجردًا والخاص بتعيين 100 طبيب بيطري، وذلك بعد 4 سنوات من تعيينهم ضمن المسابقة التي ضمت تعيين 2165 طبيبا بيطريا على مستوى الجمهورية والتي سبق الإعلان عنها في سبتمبر 2015.

عاجل