رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«مشروعات الخدمة الوطنية»: استصلاح وزراعة 220 ألف فدان من القمح بإجمالي إنتاجية 550 ألف طن

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال اللواء أ.ح وليد أبو المجد مدير عام جهاز مشروعات الخدمة الوطنية للقوات المسلحة، إنه تم استصلاح وزراعة 220 ألف فدان من القمح بإجمالي إنتاجية 550 ألف طن.

وأشار أبوالمجد، إلى أن هناك تعاونا كبيرا مع أجهزة الدولة منها وزارة التموين والتجارة الداخلية، لتوفير مراكز ثابتة ومتنقلة بأسعار مخفضة.


وأوضح أنه جار العمل في مشروعات قومية ومنها مصانع الأسمدة العضوية ومصنع للجلود ومصنع لإنتاج الجيلاتين الغذائي، مشددا على أن العالم رأى كيف تولت مصر من الفوضى إلى واحة من الأمن والاستقرار في سنوات قليلة.

جاء ذلك خلال فعاليات بدء موسم حصاد القمح في توشكى بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي، قد وصل منذ قليل، إلى توشكى بجنوب الوادي ليشهد بدء موسم حصاد القمح.

ومن المقرر أن يقوم الرئيس السيسي بجولة تفقدية لمنطقة توشكي بجنوب الوادي بمحافظة أسوان، ليشهد بدء موسم حصاد القمح بالأراضي الزراعية بتوشكى، وذلك في إطار جهود الدولة لإنشاء مجتمعات زراعية متكاملة لها مردود وعوائد اقتصادية كبيرة، وتدعم الأمن الغذائي وزيادة الصادرات، وتحقق طفرة زراعية، فضلاً عن توفير الآلاف من فرص العمل في إطار نهضة تنموية شاملة.
ويعد مشروع توشكى الأكبر من نوعه في قطاع الاستصلاح الزراعي في الشرق الأوسط، وأحد المشروعات القومية العملاقة التي نجحت الدولة بتوجيهات الرئيس السيسي في إعادة الحياة لها بحل كافة المشاكل التي كانت تعوق المشروع عن تحقيق مستهدفاته، وكذلك توفير جميع المقومات اللازمة لنجاحه، وهو الأمر الذي تطلب القيام بحجم أعمال هائل في كافة جوانب ومكونات المشروع للنهوض به سواء على الجانب الإنشائي والبنية الأساسية، أو الفني، أو ما يتعلق بتوفير مياه الري ومصادر الطاقة، وكذلك إنشاء المحاور لربط المشروع بشبكة الطرق القومية، وتوفير الموارد المالية لكل تلك العناصر.

عاجل