رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

5 أسلحة تدفع الأهلي لتخطي عقبة الرجاء في موقعة « كازابلانكا»

نشر
الأهلي والرجاء
الأهلي والرجاء

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي للمباراة الهامة والمرتقبة التي ستجمعه بنظيره فريق الرجاء المغربي في إياب ربع النهائي ببطولة دوري أبطال إفريقيا والمقرر لها بعد غد الجمعة على ملعب "مركب محمد الخامس" بمدينة كازابلانكا بالمغرب.

 وحقق الأهلي الفوز في مباراة الذهاب بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت بالقاهرة، ويحتاج الأهلي للحفاظ على نتيجة مباراة الذهاب أو هز شباك الرجاء من أجل الحفاظ على حظوظه في التأهل لدور نصف النهائي بالبطولة.

ويرصد "مستقبل وطن نيوز" في التقرير التالي أبرز دوافع الأهلي للفوز على الرجاء في موقعة كازابلانكا.

شخصية الأهلي تظهر في المباريات الحاسمة 

الأهلي لديه سلاح قوي يظهر دائما في المباريات الحاسمة والهامة، وهي شخصية البطل التي يتميز بها المارد الأحمر في مبارياته.

لعل شخصية الأهلي تمثل عامل كبير وحاسم في مباراته أمام الرجاء في موقعة الجمعة لتحقيق الفوز أو الحفاظ على نتيجة مباراة الذهاب من أجل التأهل لدور نصف النهائي بالبطولة.

ويملك الأهلي سجل تاريخي حافل مع الأندية العربية، حيث سبق وأن واجه الرجاء في العديد من المباريات الرسمية ونجح الأهلي في التفوق عليه.

الأهلي والرجاء 

عودة ملك الحلول 

أيضا من الأسلحة الهامة التي يتسلح بها الأهلي في مباراته أمام الرجاء هي عودة التونسي علي معلول "ملك الحلول" في مباراة الذهاب بعد اكتمال شفائه من الإصابة واحتمالية لعب المباراة في التشكيل الأساسي.

ووضح على الأهلي تأثره في الجبهة اليسرى في ظل غياب معلول، وهو ما وضح جليا في مباراة الذهاب والتي انتهت بفوز الأهلي بهدفين مقابل هدف، ولم يستطع أي لاعب تعويض معلول في مركزه سواء من الناحية الدفاعية أو الهجومية.

علي معلول 

دفاع الرجاء الهش 

أيضا سلاح أخر سيعول عليه الأهلي في مباراة الجمعة أمام الرجاء وسيستخدمه من أجل قهر الرجاء وتخطي عقبة الجمعة، وهي الدفاع الضعيف لفريق الرجاء المغربي والذي ظهر جليا في مباراة الذهاب.

وما زاد الطين بلة طرد قلب الدفاع، مروان هدهودي، وغيابه عن مباراة الإياب، ليحرم الفريق المغربي من جهوده.

الرجاء المغربي 

خبرة المارد الأحمر 

أيضا الأهلي لديه خبرات كبيرة في حسم المباريات الكبرى، ولعل آخر نهائيين خاضهما الأهلي في دوري أبطال إفريقيا أمام الزمالك وكايزر تشيفز أكبر دليل على ذلك، فالخبرة عامل مهم لحسم الأهلي مباراة الرجاء.

أجواء ما قبل المباراة

أيضا رغم التحفيز الجماهيري الكبير من جانب جماهير الرجاء للفوز على الأهلي وإقبال جماهير الرجاء بشكل كبير على شراء التذاكر لدعم فريقها، إلا أن هذا الأمر يعد دافعا كبير للأهلي من أجل تخطي عقبة الرجاء، فالأهلي تعود على مثل الأجواء المشحونة ويعلم كيف يتصرف في تلك المباريات.

عاجل