رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الكشف وصرف العلاج بالمجان لـ1254 مريضًا في الإسكندرية

نشر
مستقبل وطن نيوز

نظمت مديرية الشئون الصحية بالإسكندرية قافلة طبية مجانية بقرية الجزائر بالعامرية غربي الإسكندرية، بالتنسيق مع إدارة القوافل العلاجية بوزارة الصحة، التي أسفرت عن توقيع الكشف الطبي على 1254 مريضًا وصرف العلاج بالمجان، وتحويل 32 حالة إلى المستشفيات التابعة للمديرية لاستكمال الفحوصات أو إجراء تدخلات طبية أخرى، واستصدار قرارات العلاج على نفقة الدولة.
 

وقال وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، الدكتور أيمن حليم -في بيان اليوم الأربعاء- إن القافلة ضمت 9 عيادات طبية في تخصصات الجراحة والأطفال والباطنة والنساء والمسالك البولية والعيون والجلدية والأسنان وتنظيم الأسرة، وشارك فيها 55 عضوًا من مختلف العاملين بمديرية الشئون الصحية بالإسكندرية والوحدات التابعة لها.
 

وقالت منسق القوافل العلاجية بالإسكندرية، الدكتورة رشا فوزي، إن القافلة شهدت إجراء 345 تحليلًا طبيًا مختلفًا و10 أشعات سينية، وأشعتين بالموجات فوق الصوتية، علاوة على فحص 72 شخصًا للكشف المبكر عن الضغط والسكر، والتثقيف الصحي لعدد 715 شخصًا من أهالي المنطقة بشأن عدد من الموضوعات الصحية.
 

جاءت القافلة تحت رعاية الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي، والدولة للبحث العلمي، القائم بأعمال وزير الصحة والسكان، ومحافظ الإسكندرية محمد الشريف.