رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

دعاء اليوم السادس عشر من رمضان.. « اللهم أَعني عَلَى صيامه وقيامه»

نشر
دعاء اليوم السادس
دعاء اليوم السادس عشر من رمضان

دعاء اليوم السادس عشر من رمضان هو ما يبحث عنه الكثيرون من أجل التوجه إلى الله سبحانه وتعالى بأكف الضراعة بـ دعاء اليوم السادس عشر من رمضان حتى يكرمهم الله من فضله ويستجيب لهم.

ونستعرض فيما يلي عددا من الصيغ الواردة عن الصالحين والتي نستطيع أن نرددها لتكون دعاء اليوم السادس عشر من رمضان عسى أن يستجيب لنا الله سبحانه وتعالى.

 

دعاء اليوم السادس عشر من رمضان 

- اللَّهُمَّ أَعِنِّي عَلَى صِيَامِهِ وَ قِيَامِهِ، وَ جَنِّبْنِي فِيهِ مِنْ هَفَوَاتِهِ وَ آثَامِهِ، وَ ارْزُقْنِي ذِكْرَكَ وَ شُكْرَكَ بِدَوَامِ هِدَايَتِكَ يَا هَادِيَ الْمُؤْمِنِينَ “.

- اللهمَّ في اليوم السادس عشر من رمضان إنِّي أسألك بَرْد العيش بعد الموت، وأسألك لذة النظر إلى وجهك والشوق إلى لقائك في غير ضراء مضرة، ولا فتنة مضلة، اللهم زينا بزينة الإيمان، واجعلنا هداة مهتدين.

- اللهمَّ في اليوم السادس عشر من رمضان أعنِّي في كل أيام شهرك الفضيل على الصيام والقيام وغض البصر وحفظ اللسان يا رب العالمين.

- اللهم في اليوم السادس عشر من رمضان وفِّر فيه حظي من بركاته، وسهِّل سبيلي إلى خيراته، ولا تحرمني قَبول حسناته، يا هاديًا إلى الحق المبين.

- اللهم في اليوم السادس عشر من رمضان افتح لي في شهر رمضان أبواب الجنان، وأغلق عني فيه أبواب النيران، ووفقني فيه لتلاوة القرآن، يا منزل السكينة في قلوب المؤمنين.

- اللهم في اليوم السادس عشر من رمضان ارزقني فيه الذِّهن والتنبيه، وباعدني فيه من السفاهة والتمويه، واجعل لي نصيبًا من كل خير تنزل فيه، بجودك يا أجود الأجودين.

دعاء اليوم السادس عشر من رمضان مكتوب 

- اللهم اجعلنا من الذين تغيرت أقدارهم للأحسن ولا تصعب علينا أمرا، وارزقنا حظ الدنيا ونعيم الآخرة.

- اللهم افتح لي فيه أبواب فضلك، وأنزل عليا فيه بركاتك، ووفقني فيه لموجبات مرضاتك يا مجيب المضطرين اللهم خير الحياة، وخير النجاح وخير العمل، وخير الخاتمة يا الله.

- الّلهم أنت ربّي لا إله إلّا أنت، خلقتني وأنا عبدك، وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت، أعوذ بك من شرّ ما صنعت، أبوء لك بنعمتك عليّ، وأبوء بذنبي فاغفر لي فإنّه لا يغفر الذّنوب إلّا أنت.

- الّلهم اجعل خيرَ عُمري آخرهُ، وخيرَ أعمالي خواتيمها، واجعل خيرَ أيّامي يومَ ألقاك، اللَّهُمَّ إنِّي أَعُوذُ بكَ مِنَ العَجْزِ، وَالْكَسَلِ، وَالْجُبْنِ، وَالْهَرَمِ، وَالْبُخْلِ، وَأَعُوذُ بكَ مِن عَذَابِ القَبْرِ، وَمِنْ فِتْنَةِ المَحْيَا وَالْمَمَاتِ.

- اللهم يا حي يا قيوم، يا ذا الجلال والإكرام، أسألك باسمك الأعظم الطيب المبارك، الأحب إليك الذي إذا دُعيت به أجبت، وإذا استرحمت به رحمت، وإذا استفرجت به فرجت، أن تجعلنا في هذه الدنيا من المقبولين والى أعلى درجاتك سابقين، واغفر لي ذنوبي وخطاياي وجميع المسلمين.

- اللهم اغفر لي وعافني واعف عني واهدني إلى صراطك المستقيم وارحمني يا أرحم الراحمين برحمتك أستعين اللَّهُمَّ إِنِّي اسْأَلُكَ الفَوْزَ يَوْمَ القَضَاءِ، وَعَيْشَ السُعَدَاءِ، وَمَنَازِلَ الشُهَدَاءِ، وَمُرَافَقَةَ الأَنْبِيَاءِ، وَالنَّصْرَ عَلَى الأَعْدَاءِ.

دعاء اليوم السادس عشر من رمضان قصير 

- اَللّهُمَّ قَرِّبْني فيهِ اِلى مَرضاتِكَ، وَجَنِّبْني فيهِ مِن سَخَطِكَ وَنَقِماتِكَ، وَوَفِّقني فيهِ لِقِرائَةِ اياتِكَ، بِرَحمَتِكَ يا أرحَمَ الرّاحمينَ.

 - اَللّهُمَّ اجعَلني فيهِ مِنَ المُستَغْفِرينَ، وَاجعَلني فيهِ مِن عِبادِكَ الصّالحينَ القانِتينَ، وَاجعَلني فيهِ مِن اَوْليائِكَ المُقَرَّبينَ، بِرَأفَتِكَ يا اَرحَمَ الرّاحمينَ.

-  اَللّهُمَّ ارْزُقني فيهِ الذِّهنَ وَالتَّنْبيهِ، وَباعِدْني فيهِ مِنَ السَّفاهَةِ وَالتَّمْويهِ، وَاجْعَل لي نَصيبًا مِن كُلِّ خَيْرٍ تُنْزِلُ فيهِ، بِجودِكَ يا اَجوَدَ الأجْوَدينَ.

- اللهم اجعل صيامي فيه صيام الصائمين وقيامي فيه قيام القائمين، ونبهني فيه عَن نومة الغافلين، وهب لي جرمي فيه يا رب العالمين، واعف عني يا عافيًا عن المجرمين.

- اللهّم أهله علينا بالأمن والإيمان، والسلامة والإسلام، والعافية المجللة والرزق الواسع، ودفع الأسقام، اللهم ارزقنا صيامه وقيامه وتلاوة القرآن فيه، وسلمه لنا، وتسلّمه منا وسلمنا فيه.

- اللهم إنّا نرجو عفوك وغفرانك، وأسألك من فضلك ورحمتك, اللهم إنا نسألك في هذا الشهر الكريم وجعلنا من الصالحين المصلحين.

- اللهم لا تدع لي ذنبا إلا غفرته ولا هما إلا فرجته ولا كربة إلا كشفتها ولا حاجة إلا من حوائج الدنيا والآخرة إلا قضيتها، بحق محمد وآل محمد إنك أنت الأجل الأعظم برحمتك يا أرحم الراحمين.

- اللهم زيّني فيه بالستر والعفاف، واسترني فيه بلباس القنوع، واحملني فيه على العدل والإنصاف، وأمّني فيه من كل ما أخاف بعصمتك يا عصمة الخائفين، و أرزقني فيه ذكرك دائما، بتوفيقك يا هادي المضلين.

- اللهم اهدني فيه لعمل الأبرار، وجنبني فيه مرافقة الأشرار، وأدخلني فيه برحمتك دار القرار.

 

عاجل