رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بيطري المنوفية: تحصين ما يزيد عن 347 ألف رأس ماشية ضد الأمراض الوبائية

نشر
مستقبل وطن نيوز

 تابع محافظ المنوفية إبراهيم أبو ليمون، آخر مستجدات أعمال الحملة القومية الأولى للتحصين ضد مرض الحمى القلاعية والوادي المتصدع لعام 2022، والتي انطلقت في 15 مارس الماضي على مستوى مراكز ومدن وقرى المحافظة.

وشدد المحافظ - في تصريح اليوم - على رؤساء الوحدات المحلية بتقديم التسهيلات والدعم اللازم والتنسيق مع كافة الأجهزة المعنية لإنجاح الحملة، مشيدًا بالحملات القومية التي تنفذها وزارة الزراعة والتي تستهدف تغطية كافة أنحاء محافظات الجمهورية للحفاظ على الثروة الحيوانية من الأمراض والأوبئة وتنميتها وزيادة الإنتاج ورفع معدلات الاقتصاد القومي.

من جانبه، قال الدكتور إبراهيم أبو الغار مدير مديرية الطب البيطري بالمنوفية، إنه تم تحصين 347 ألفا و243 رأسا من الماشية بنسبة 93% وذلك منذ انطلاق الحملة وحتى الآن، مؤكدا استمرار أعمال لجان الحملة القومية بكافة أرجاء المحافظة لتحقيق المستهدف منها.

وأشار أبو الغار إلى قيام المديرية بالانتقال إلى منازل المربين لتقديم كافة التحصينات اللازمة وعمل بطاقات التسجيل والترقيم لكل حيوان محصن، فضلا عن تقديم التوعية الإرشادية عن أهمية التحصين ضد مرض الحمى القلاعية والوادي المتصدع.

عاجل