رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الخريطة المرورية للطرق المغلقة والبديلة في القاهرة والجيزة

نشر
طريق - أرشفية
طريق - أرشفية

أعلنت الإدارة العامة للمرور، غلق عدة طرق بسبب أعمال الصيانة لحادث كوبري المشير أبو غزالة بالقاهرة، وتوسعة الطرق، الأمر الذي استلزم إجراء تحويلات مرورية، خاصة وأن فترة الأعمال بدأت اليوم الجمعة، فضلًا عن القيام بتحويلات مرورية لتنفيذ أعمال توسعة الطريق الدائري بالجيزة.

وستقوم الإدارة بتعيين الخدمات المرورية اللازمة لمواجهة أي كثافات مرورية متوقعة، وتسيير حركة المرور؛ وذلك تزامنًا مع تنفيذ الأعمال الخاصة بتوسعة مطلع الطريق الدائري للقادم من شارع ربيع الجيزي والمؤدي إلى مناطق المريوطية وربطه مع توسعة الطريق الدائري المستحدثة؛ ما يستلزم غلق كلى لمطلع الطريق الدائري المشار إليه، اعتبارًا من الساعة الـ12 صباح اليوم الجمعة حتى صباح يوم الأحد 24 أبريل الجاري على مدار 24 ساعة.

وتشمل التحويلات حركة المركبات القادمة من شارع ربيع الجيزي للقادم من ميدان الجيزة وترغب بالصعود إلى الطريق الدائري اتجاه مناطق المريوطية ستقوم باستكمال السير بشارع ربيع الجيزى مرورًا بميدان المنيب، والدوران والعودة مرة أخرى من فتحة الدوران الكائنة أسفل كوبرى وإلى واستكمال السير اتجاه شارع البحر الأعظم ، والصعود أعلى الطريق الدائري على طريق المطلع المؤدى إلى مناطق المريوطية والمنصورية. 

ومن جانبها، تقوم الإدارة العامة لمرور الجيزة بتعيين الخدمات المرورية اللازمة والتنسيق مع الشركة المنفذة لوضع المساعدات الفنية وجميع التجهيزات الدالة على وجود أعمال بالمنطقة لضمان أمن وسلامة المواطنين.

إصلاح الأضرار الناتجة عن حادث كوبري المشير أبو غزالة

تقوم الإدارة العامة لمرور القاهرة بتعيين الخدمات المرورية اللازمة لحين الانتهاء من أعمال إصلاح الأضرار الناتجة؛ جراء حادث تسريب ماسورة غاز أسفل كوبري المشير أبو غزالة بمحافظة القاهرة الأمر الذي يتطلب غلق مطلع الكوبري للقادم من محور المليون شجرة (امتداد محور النصر)، وكذا للقادم من طريق السويس، وإجراء التحويلات المرورية التالية:-

القادم من محور المليون شجرة (امتداد محور النصر) يسلك يسارا شارع الصاعقة مرورا أسفل كوبرى الجيش المصري وصولاً لشارع الطاقة، ومناطق مدينة نصر، أو الدوران والعودة بمحور الصاعقة ما قبل كوبري الجيش المصري؛ فيمينا محور لطفية النادي تجاه مناطق القاهرة الجديدة.

القادم من شارع المشير أحمد إسماعيل فمحور المليون شجرة يسلك يمينا مسطح كوبرى المشير أبو غزالة؛ فشارع حسين كامل؛ فيسارًا شارع الحرية؛ فيسارًا شارع عمر بن الخطاب؛ فيسارًا محور الثورة؛ فيمينا شارع الشهيد إبراهيم الشيخ فمناطق مدينة نصر. 

القادم من محور الثورة امتداد طريق السويس يسلك مسطح كوبرى الجيش؛ فيسارًا من أسفل كوبرى الجيش المصري تجاه شارع الطاقة فمناطق مدينة نصر، أو يسلك مسطح كوبري الجيش؛ فيمينا شارع الصاعقة؛  فيمينا محور المليون شجرة تجاع مناطق مصر الجديدة، أو يسلك طريق الخدمة فكوبرى جاردينيا؛ فيمينا محور "شينزو آبي" تجاه مناطق مدينة نصر.

ومن جانبها، تقوم الإدارة العامة لمرور القاهرة بتعيين الخدمات المرورية اللازمة، والتنسيق لوضع المساعدات الفنية وجميع التجهيزات الدالة على وجود أعمال بالمنطقة لضمان أمن وسلامة المواطنين.

تنفيذ أعمال إنشاء كوبري سيارات أعلى محور المشير

تقوم الإدارة العامة لمرور القاهرة بتعيين الخدمات المرورية اللازمة لمواجهة أي كثافات مرورية متوقعة، وتسيير حركة المرور، وذلك تزامنًا مع تنفيذ أعمال إنشاء كوبري سيارات أعلى محور المشير الأمر الذي يتطلب غلق محور المشير اتجاه مناطق مدينة نصر قبل منطقة الأعمال وتحويل حركة المركبات عن طريق الانحراف يمينا اتجاه طريق مستحدث لمسافة (100) متر والعودة مرة أخرى إلى محور المشير اتجاه مناطق مدينة نصر لتنفيذ أعمال رفع الكمر الخاص بالوصلة المارة أعلى محور المشير؛ وذلك اعتبارًا من الأربعاء ولمدة أسبوع ليلًا ونهارًا لحين الانتهاء من تنفيذ الأعمال.

ومن جانبها تقوم الإدارة العامة لمرور القاهرة بتعيين الخدمات المرورية اللازمة والتنسيق مع الشركة المنفذة لوضع المساعدات الفنية وجميع التجهيزات الدالة على وجود أعمال بالمنطقة لضمان أمن وسلامة المواطنين.

عاجل