رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ أسوان يشيد بإنشاء خدمات بنكية في مراكز الشباب

نشر
مستقبل وطن نيوز

قدم أشرف عطية محافظ أسوان شكره لمجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي للموافقة على منح بنكي الأهلي ومصر ترخيصًا لإنشاء 25 فرعًا بمراكز الشباب في بعض المحافظات، ما يسهم في تفعيل الإدارة الاقتصادية لمراكز الشباب والاستثمار الأمثل لإمكانياتها ومرافقها ومنشآتها، مع التوسع في توفير الخدمات البنكية المختلفة للمواطنين.

وأوضح عطية أن المحافظة كان لها نصيب من هذه التعاقدات بعد اختيار البنك الأهلي لإنشاء فروع له بمركز شباب مدينة كلابشة بنصر النوبة، وأيضًا مركز شباب مدينة الرديسية بإدفو، حيث من المقرر توقيع العقود بمقر وزارة الشباب والرياضة ليحقق ذلك بدوره نقلة كبيرة من خلال تعزيز الإيرادات المالية، وبالتالي تخفيف الاعتماد على موازنة الدولة.

وأشار محافظ أسوان إلى أن ذلك يتوازى مع الدعم المستمر الذي تقدمه وزارة الشباب والرياضة للقطاعات الشبابية والرياضية المختلفة بما يصب في إضافة المزيد من الألعاب الفردية والجماعية التي تعمل بشكل مباشر على اكتشاف مواهب الشباب والنشء وصقلها للمنافسة في البطولات المحلية والدولية.

في سياق منفصل، تابع المحافظ معدلات التنفيذ لمشروع ازدواج طريق أسوان / أبو سمبل البري بطول 215 كم وبتكلفة تقديرية 1,6 مليار جنية وبنسبة تنفيذ 20% ومن المقرر الانتهاء منه بنهاية شهر أكتوبر 2022، ليمتد بعد ذلك إلى مدينة أبو سمبل السياحية، وأيضاً توشكى / أرقين بطول 100 كم ضمن مخطط وزارة النقل لإنشاء الطريق الدولي الإسكندرية / كيب تاون.

ووجه المحافظ خلال تفقده لطريق أسوان / أبو سميل بضرورة تشديد الرقابة المرورية على الطرق الصحراوية، مع ربطها بمنظومة الرادارات للحد من السرعات الجنونية لبعض قائدي السيارات والمركبات سواء الميكروباص أو الملاكي أو النقل العادي أو النقل الثقيل وذلك تمهيداً لتطبيق منظومة النقل الذكي في إطار رؤية مصر 2030، وهو الذي يتطلب دراسة علمية عن أسباب وقوع الحوادث، والعمل على الحد منها.

وأكد على تكثيف نشر العلامات الإرشادية، والمطبات الصوتية، والعواكس الأرضية بطول طريق أسوان / أبو سمبل، وخاصة في المسافات الساخنة التي تشهد تكرار الحوادث المرورية، بجانب العمل على تلافي أي ملاحظات في المسار الحالي للطريق، وإعادة تخطيطه، بالإضافة إلى طرح المزيد من الخدمات من استراحات ومحطات وقود وغيرها ضمن مشروع ازدواج الطريق، فضلاً عن التخطيط لإنشاء نقطتي إسعاف إضافية لتصل نقاط الإسعاف إلى 11 نقطة بالطريق. 

من جانبه، استعرض عيد كرومر مدير الإدارة المركزية للمنطقة العاشرة للطرق والكباري مراحل ومكونات مشروع ازدواج طريق أسوان / أبو سمبل بداية من الجسور الترابية من خلال 20 شركة متخصصة، ثم التربة الزلطية وطبقة الأساس، والتي يعقبها أعمال الرصف بطبقات الأسفلت من خلال 13 شركة متخصصة، لافتًا إلى أن الطريق مدعم بمطبات صوتية وعواكس فسفورية لتنبيه سائقي المركبات كل 10 دقائق.

وأوضح عيد كرومر بأنه تم إنهاء الأعمال في مشروع ازدواج الطريق الصحراوي الغربي أسوان / السباعية بطول 125 كم وبنسبة تنفيذ 70%، ومخطط نهوه في نهاية يونيو القادم، بالتوازي مع تنفيذ مشروع رفع كفاءة وتوسعة للطريق الأساسي الصحراوي الغربي ليصبح 3 حارات بدلاً من حارتين لكل اتجاه.

عاجل