رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مفاجآت دوري الأبطال.. البطل يودع رافعا الرأس.. وخروج محبط للبايرن

نشر
تشيلسي وريال مدريد
تشيلسي وريال مدريد

تتوالى المفاجآت في بطولة دوري أبطال أوروبا خلال النسخة الحالية من البطولة 2021-2022، بعد أن حقق فريق فياريال الإسباني أكبر مفاجأة في البطولة بعدما نجح في إقصاء فريق بايرن ميونخ الألماني عقب الفوز عليه في مباراة الذهاب على ملعب الفريق الإسباني والتعادل في ألمانيا بهدف لكل فريق.

وكان من أبرز مفاجآت ربع نهائي دوري أبطال أوروبا هي الخروج المشرف لبطل النسخة الماضية من البطولة وهو فريق تشيلسي الإنجليزي الذي ودع البطولة من بوابة ريال مدريد الإسباني.

وفيما يلي نرصد أهم ما جاء في مباريات ربع نهائي دوري أبطال أوروبا حتى الآن ومواعيد مباريات نصف النهائي.

البطل يودع رافعا الرأس

تأهل فريق ريال مدريد لدور نصف النهائي ببطولة دوري أبطال أوروبا، رغم الخسارة التي مني بها أمام فريق تشيلسي بنتيجة 3-2 في المباراة التي جمعت بين الفريقين مساء أمس الثلاثاء، في إياب دور ربع النهائي ببطولة دوري أبطال أوروبا.

تشيلسي تمكن من العودة في مباراة الإياب بريمونتادا قوية أمام العملاق المدريدي وأحرز ثلاثة أهداف في مرمى ريال مدريد، ولكن كان للملكي كلمة أخرى في النهاية.

تشيلسي تمكن من إحراز ثلاثة أهداف في مرمى الريال عن طريق ماسون ماونت وروديجير وتيمو فيرنر، في حين أحرز ثنائية ريال مدريد رودريجو وكريم بنزيما.

ريال مدريد تأهل لدور نصف النهائي بنتيجة مباراتي الذهاب والإياب 5-4، خاصة وأن مباراة الذهاب انتهت بفوز ريال مدريد بثلاثة أهداف مقابل هدف.

وأحبط ريال مدريد ريمونتادا تشيلسي الكبيرة والمثيرة بالتأهل لنصف النهائي بدوري الأبطال بعد مباراة قوية انتهت أحداث شوطيها بفوز تشيلسي بنتيجة 3-1 وهي نفس نتيجة مباراة الذهاب بين الفريقين، لتذهب المباراة للأشواط الإضافية ويحسم الريال المباراة لصالحه بعد الهدف الثاني الذي أحرزه في مرمى تشيلسي لينتهي اللقاء بفوز تشيلسي بثلاثة أهداف لهدفين، ولكن مجموع المباراتين الريال تفوق بنتيجة 5-4.

خروج محبط للبايرن 

ودع فريق بايرن ميونخ الألماني بطولة دوري أبطال أوروبا بعد التعادل الإيجابي أمام فريق فياريال بهدف لكل فريق، في المباراة التي جمعت بين الفريقين على ملعب "أليانز أرينا" معقل العملاق البارفاري في إياب دور ربع النهائي ببطولة دوري أبطال أوروبا.

ونجح بايرن ميونخ في التقدم بهدف أول عن طريق روبرت ليفاندوفسكي في الدقيقة 52، وتعادل صامويل تشوكويزي في لفياريال في الدقيقة 88 من عمر المباراة.

بتلك النتيجة يتأهل الفريق الإسباني لدور نصف النهائي بعد فوزه في مجموع المباراتين 2-1، خاصة وأن فياريال كان قد حقق الفوز في مباراة الذهاب على ملعبه بهدف دون رد.

ليفربول يقترب والسيتي في خطر 

وتستكمل اليوم الأربعاء مباريات دور ربع النهائي بدوري الأبطال، حيث يستضيف ليفربول نظيره بنفيكا البرتغالي ويحل مانشستر سيتي الإنجليزي ضيفا ثقيلا على نظيره أتلتيكو مدريد.

ليفربول فاز في مباراة الذهاب بنتيجة 3-1 ويسعى لتأمين نتيجته من أجل التأهل لنصف نهائي دوري الأبطال.

مانشستر سيتي يخوض مباراة محفوفة بالمخاطر أمام أتلتيكو مدريد، خاصة وأن مباراة الذهاب انتهت بفوز السيتي بهدف دون رد، ويتخوف السيتي من عودة الأتليتي في مباراة اليوم والفوز والتأهل لنصف النهائي.

مواعيد مباريات نصف النهائي 

يلتقي فريق ريال مدريد في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا مع الفائز من مباراة اتليتكو مدريد ومانشستر سيتي التي تقام غدا على ملعب «ميتروبوليتانو» معقل الفريق الإسباني وتكون مباراة ذهاب نصف النهائي يوم الاربعاء 27-4 بينما مباراة الإياب تكون يوم 4-5 من الشهر المقبل .

عاجل