رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«متحدث الصحة» يكشف معدلات التطعيم اليومية بلقاحات كورونا خلال رمضان

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشف الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، عن معدلات التطعيم اليومية بلقاحات فيروس كورونا في مراكز التطعيم المنتشرة على مستوى الجمهورية.

وأضاف عبدالغفار، في تصريحات خاصة إلى "مستقبل وطن نيوز"، أن معدلات التطعيم اليومية بلقاحات فيروس كورونا تتراوح بين 100 إلى 150 ألف جرعة يوميًا، خلال شهر رمضان.

وأوضح عبدالغفار، أن مواعيد مراكز التطعيمات بلقاحات كورونا في رمضان، تعمل علي فترتين الأولى من الساعة العاشرة صباحا وحتى الثالثة عصرا قبل الإفطار، والفترة الثانية من الساعة السابعة مساء وحتى التاسعة مساء طوال شهر رمضان.

وأشار إلى أنه تم تطعيم 53% من الفئات المستهدفة بلقاح كورونا، حيث أنه بلغ إجمالي المحصنين بالكامل من لقاحات كورونا ما يقارب 33.5 مليون مواطن، وبلغ إجمالي من حصل على جرعة واحدة فقط من اللقاح 45 مليون مواطن بينما بلغ إجمالي الملقحين بالجرعة الثالثة التنشيطية 2.2 مليون مواطن.

وأكد عبدالغفار، توافر جميع اللقاحات في مصر وتوافرها في جميع مراكز اللقاحات على مستوى الجمهورية بالمجان، لافتا إلى أن تلقي اللقاح لا يحمي فقط من الإصابة بفيروس كورونا المستجد، بل يحمي من التعرض لمخاطر صحية شديدة أثناء الإصابة.

وناشد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، المواطنين بالتسجيل على الموقع الإلكتروني للوزارة لتلقي لقاحات فيروس كورونا، مؤكدة أن الدولة لا تدخر جهدًا في توفير اللقاحات للمواطنين «مجانا» بكافة محافظات الجمهورية، بالإضافة إلى حرصها الدائم على الوصول للمواطنين في المناطق والأماكن النائية وتقديم اللقاحات إليهم، بما يساهم في الحفاظ على المناعة المجتمعية للمواطنين.

عاجل