رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الإمارات تدعو مجلس الأمن لتسهيل سد فجوة لقاحات كورونا حول العالم

نشر
مستقبل وطن نيوز

 دعت الإمارات العربية المتحدة، مجلس الأمن إلى مواصلة التزامه بسد فجوة توزيع اللقاحات لمكافحة جائحة فيروس كورونا "كوفيد-19" حول العالم.
 

جاء ذلك في بيان وزيرة الدولة الإماراتية للتكنولوجيا المتقدمة سارة بنت يوسف الأميري، خلال اجتماع مجلس الأمن، في نيويورك، بشأن تنفيذ اثنين من قراراته الداعية إلى وقف إطلاق النار على مستوى العالم وتعزيز التعاون الدولي، من أجل مكافحة الجائحة بشكل أكثر فعالية، وضمان الحصول العادل على اللقاحات، وفقا لوكالة الأنباء الإماراتية "وام"، اليوم الثلاثاء.
 

وقالت الأميري: "إن الجائحة أبعد ما تكون عن الانتهاء.. فقد أثبتت الموجات الجديدة التي ظهرت والمصحوبة بمتغيرات جديدة أنه لا يوجد أحد في مأمن حتى يصبح الجميع في مأمن"، مشيرة إلى أن التوزيع العادل والمنصف للقاحات يعد استثمارا استراتيجيا والتزاما أخلاقيا.
ودعت المجلس إلى التأكيد على الفوائد التي تعود على الجانب الأمني عبر توفير اللقاحات، ودعم زيادة فرص وصول المساعدات الإغاثية لتحسين جهود التطعيم.
 

وفي سياق متصل، دعت الأميري مجلس الأمن إلى تشجيع المنظمات التي تعمل في إطار ولايته، على إدراج التطعيم في قائمة الخدمات التي تقدمها، والتأكد من أن جهود التطعيم العالمية تشمل إعطاء المرأة دورا قياديا في هذا المجال، وكذلك أدوات للمساءلة فيما يتعلق بمراعاة الجنسين.

عاجل