رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

يحدث اليوم.. انطلاق معرض فيصل الرمضاني العاشر للكتاب.. لقاء الزمالك وفاركو أبرز مباريات الجولة الـ14 بالدوري 

نشر
مستقبل وطن نيوز

يشهد -اليوم الثلاثاء- العديد من الأحداث المهمة على عدة أصعدة، ويستعرض "مستقبل وطن نيوز" أهم هذه الأحداث، التي يأتي من ضمنها الآتي:

اليوم .. انطلاق معرض فيصل الرمضاني العاشر للكتاب 

تفتتح اليوم الثلاثاء الهيئة المصرية العامة للكتاب معرض فيصل الرمضاني للكتاب في دورته العاشرة، وذلك في التاسعة مساء بحضور د. إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة ، د.هيثم الحاج علي رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب ،واللواء أحمد راشد محافظ الجيزة ، د.سالم بن محمد المالك المدير العام لمنظمة الإيسيسكو.

يقام المعرض بأرض هيئة الكتاب بشارع فيصل، على مساحة ٣٠٠٠ متر مربع ويشارك به ٣٣ ناشر منهم قطاعات وزارة الثقافة ، والمجلس الأعلى للشئون الإسلامية، وزارة الأوقاف ومؤسسة دار المعارف ، كما يشارك سور الأزبكية بمكتبتين، وعدد من دور النشر الخاصة.

يضم المعرض أحدث إصدارات هيئة الكتاب في مختلف المجالات والسلاسل التي تصدرها الهيئة كما يضم المعرض جناح مبادرة ثقافتك كتابك والذي يتيح الكتاب بسعر مخفض يبدأ من جنيه واحد حتى عشرون جنيها.

يصاحب المعرض نشاط ثقافي وفني متنوع يبدأ بفرقة التنورة التراثية التابعة للهيئة العامة لقصور الثقافة. وستشارك فرقة النيل للإنشاد الديني ، وفرقة الشرقية للفنون الشعبية ،والحرية للفنون الشعبية ،والفرقة القومية للموسيقى والآلات الشعبية، وغيرها.

كما سيشهد المعرض عدة ندوات ثقافية تستهل بندوة بعنوان "الشكر حقيقته وأثره في حفظ النعم" مع محمد عبد العال الدومي وذلك مساء يوم الجمعة القادم.

بالإضافة إلى النشاط الخاص بالطفل ويضم ورش فنية وتعليمية وعروض الأراجوز والعرائس، ولأول مرة في معرض فيصل ركن خاص بنظارات V R لعرض إحدى قصص الأطفال.

يستمر المعرض حتى ٢١ رمضان / ٢٢ إبريل الجاري ، ويفتح أبوابه يوميا للجمهور بعد الإفطار في الثامنة مساء وحتى الثانية عشرة والنصف منتصف الليل.

 

الصحة تطلق 7 قوافل طبية ضمن مبادرة حياة كريمة اليوم

تطلق وزارة الصحة والسكان، اليوم  7 قوافل طبية ضمن مبادرة رئيس الجمهورية "حياة كريمة" للكشف والعلاج مجانًا في التخصصات الطبية المختلفة.

وقالت وزارة الصحة والسكان، إن المحافظات المقرر إجراء القوافل بها تشمل محافظات " القاهرة - الإسماعيلية - البحيرة - الوادي الجديد -  الدقهلية - المنيا - البحر الأحمر

وتابعت الوزارة إن القوافل تشمل التخصصات الطبية : "النساء والولادة وخدمات تنظيم الأسرة والأطفال والباطنة والأنف والأذن والعظام والجراحة والرمد الأسنان والقلب والجلدية، بالإضافة إلى خدمات الأشعة والتحاليل".

 

اليوم.. استئناف محاكمة فتاة التيك توك موكا حجازي على حكم حبسها

تنظر محكمة مستأنف الطفل اليوم الثلاثاء الاستئناف المقدم من فتاة التيك توك موكا حجازي على حكم حبسها سنة في اتهامها بممارسة أعمال منافية للآداب العامة.

وكانت محكمة الطفل بالجيزة، قررت ، تأجيل استئناف "موكا حجازي" على حكم حبسها سنة فى اتهامها بممارسة أعمال منافية للآداب لجلسة 12 أبريل.

وكانت محكمة الأحداث، قضت بحبس فتاة التيك توك موكا حجازي في اتهامها بممارسة الرذيلة، ونشر فيديوهات تخدش الحياء وتحرض على الفسق والفجور، لمدة سنة.

 

انطلاق مباريات الدوري المصري بلقاء الزمالك وفاركو  

تنطلق الجولة الجديدة للدوري المصري الممتاز اليوم الثلاثاء 12 إبريل 2022 حيث من المقرر أن تفتتح مباريات الجولة الـ14 بمباراة الزمالك وفاركو.

ومن المقرر أن تقام خلال الجولة 6 مباريات فقط مع تأجيل 3 مباريات لأندية الأهلي والمصري وبيراميدز لمشاركتهم في البطولات الإفريقية.

ويتواجد الأهلي في مقدمة جدول ترتيب الدوري المصري برصيد 31 نقطة وبفارق الأهداف عن الزمالك الذي يحتل المركز الثاني بنفس الرصيد ثم بيراميدز في المركز الثالث برصيد 29 نقطة ويليه سموحة في المركز الرابع برصيد 23 نقطة.
 

عاجل