رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نشرة أخبار التوك شو| تفاصيل فحص 2.8 مليون طفل ضمن مبادرة الكشف عن ضعاف السمع وحديثي الولادة.. حي الأسمرات نقطة انطلاق جميع المشروعات البديلة

نشر
مستقبل وطن نيوز

تناول "مستقبل وطن نيوز" العديد من الأخبار الهامة، نقلًا عن برامج "التوك شو" من الفضائيات وجاء أبرزها كالتالي:

تفاصيل فحص 2.8 مليون طفل ضمن مبادرة الكشف عن ضعاف السمع وحديثي الولادة

كشف الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، تفاصيل فحص 2.8 مليون طفل ضمن مبادرة الكشف عن ضعاف السمع وحديثي الولادة، موضحًا أن هذه المبادرة تشبه التطعيمات الإجبارية، حيث يتم عمل مسح سمعي لكل الأطفال الذين يتم ولادتهم، سواء كانوا من المصريين أو غيرهم.

التنمية في سيناء.. مشروعات عملاقة وإنجازات ضخمة على أرض الفيروز

على قلب رجل واحد، تجمع العمال ليضعوا بصمتهم التاريخية في التشييد والصناعة، ويسيل عرق العمل بدلا من الدماء، فشمال سيناء التي عانت كثيرا من ويلات الإرهاب، عادت إلى أهلها بجهود قواتنا المسلحة ومختلف مؤسسات الدولة، بداية من محطة كهرباء الشلاق بالشيخ زويد.

«الرعاية الصحية» تكشف تفاصيل إطلاق مبادرة «رمضانك صحة».. فيديو

كشف الدكتور محمد أحمد العقاد مدير الإدارة العامة للرعاية الثانوية والثلاثية بهيئة الرعاية الصحية تفاصيل مبادرة "رمضانك صحة"، لافتا إلى أن  بناء الإنسان يبدأ بالاهتمام بقطاع الصحة والتعليم.

محافظ القاهرة: حي الأسمرات نقطة انطلاق جميع المشروعات البديلة للمناطق غير اللائقة

قال اللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، إن حي الأسمرات  يمثل نقطة انطلاق جميع المشروعات البديلة للمناطق العشوائية أو غير اللائقة، مشيرا إلى أنه جرى افتتاح "الدورة الرمضانية" بالملاعب المفتوحة في الحي.

عالم أزهري: الصلاة راحة للفؤاد.. لا تؤديها كي تلقيها من على كتفك

قال الشيخ  أحمد عبدالرحمن، أحد علماء الأزهر الشريف  إن النبي محمد صلى الله عليه وسلام، كان ينادي على سيدنا بلال مع كل آذان، ويقول له "قم فأرحنا بالصلاة"، مشددًا على أن الصلاة ليست مجرد فردا نلقيه من أكتافنا، فالصلاة محبة وراحة ووقت نشكي فيه همومنا وأوجاعنا ونبوح بأسرارنا التي لا يمكن أن نشكو بها لأحد. 

كيف نصل إلى نقاء القلب؟.. عالم أزهري يجيب

قال الشيخ أبو اليزيد الباحث في مشيخة الأزهر الشريف، إنّ طهارة القلب ونقائه أمر مهم جدا وصعب للغاية، مشيرًا إلى أن قيام وصيام النهار قد يكون أسهل كثيرا من نقاء القلب والسريرة، مشيرًا إلى أن الحياة لا تطيب إلا إذا كان الإنسان قلبه سليم، ولفت إلى أن الطهارة القلبية لم تكن كلاما يقوله النبي فقط، لكنها كانت عادة وقيمة وخلق مارسها النبي في كل أطوار حياته.

الأرصاد: استمرار الأجواء الربيعية على مدار الأسبوع.. فيديو

قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إنّ الأجواء الربيعية مستمرة على مدار الأسبوع، موضحةً: "نشهد منذ 48 ساعة هذه الأجواء المستقرة على أغلب مناطق الجمهورية، وبخاصة تلك الموجودة في شمال البلاد، وتكون درجات الحرارة حول المعدلات الطبيعية في مثل هذا الوقت من العام".

في ذكرى ميلاده .. مالا تعرفه عن نجم مصر العالمي عمر الشريف (فيديو)

نجم مصر العالمي، هو توليفة من كل مقومات الفنان العبقري وأحد نجوم مصر الذهبيين، "لورنس العرب" عمر الشريف، الذي يصادف اليوم ذكرى ميلاده.

ووفقا لتقرير بثه ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، على القناة الأولى، وُلد ميشيل شلهوب، الشهير بعمر الشريف عام 1932م بالإسكندرية، كان والده تاجر أخشاب، اما والدته كلير سعادة، فكانت سيدة مجتمع من أسرة أرستقراطية، وخلال دراسته كانت له العديد من التجارب على المسرح المدرسي والتحق بكلية فيكتوريا البريطانية في الإسكندرية.

الطقوس الرمضانية لـ اللاعبين المسلمين في دوريات أوروبا.. فيديو

في تقليد جديد، أصدرت رابطة الدوري الإنجليزي قرارا يتعلق بإقامة المباريات خلال شهر رمضان المبارك، حيث منحت استراحة قصيرة للقاءات التي تُلعب في المساء خلال الشهر الكريم، لإتاحة الفرصة للاعبين المسلمين لتناول الإفطار وكسر صيامهم.

عاجل