رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كلوب vs جوارديولا .. «لاغالب ولا مغلوب» في تاريخ مواجهات الألماني ضد الإسباني

نشر
كلوب وجوارديولا
كلوب وجوارديولا

يلتقي فريق مانشستر سيتي بقيادة الإسباني بيب جوارديولا، نظيره ليفربول بقيادة الألماني، يورجن كلوب، تمام الساعة الخامسة والنصف مساءً بتوقيت القاهرة، على ملعب الاتحاد معقل السيتيزن، في قمة منافسات الجولة الــ32 من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الكروي الحالي 2021-2022.

ودائماً ما تمتاز مباراة ليفربول ومانشستر سيتي بالأثارة والمتعة الكروية، فهي مباراة كلاسيكو بين الجماهير الإنجليزية خلال السنوات الأخيرة.

تاريخ مواجهات كلوب ضد جوارديولا
‏وستكون مباراة اليوم هي المواجهة الـ 23 بين بيب جوارديولا ويورجن كلوب في جميع المسابقات وحقق كل مدربٍ الفوز في 8 مباريات بينما انتهت 6 مباريات بالتعادل.

موعد مباراة ليفربول ومانشستر سيتي والقنوات الناقلة

تقام مباراة ليفربول ومانشستر سيتي في تمام الساعة الخامسة والنصف مساءً بتوقيت القاهرة والساعة السادسة والنصف مساءً بتوقيت مكة المكرمة والساعة السابعة والنصف مساءً بتوقيت أبوظبي.

القنوات الناقلة لمباراة ليفربول ومانشستر سيتي 

سيتم بث مباراة ليفربول ومانشستر سيتي عبر قناة beIN Sports 1 HD Premium صاحبه الحقوق البث  لمسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وأسندت قنوات  beIN Sport للمعلق الجزائري حفيظ دراجي التعليق على المباراة.
 

القيمة التسويقية لفريقي ليفربول أمام مانشستر سيتي

يتفوق فريق مانشستر سيتي على نظيره ليفربول  في القيمة التسويقية قبل موقعة اليوم، حيث بلغت قيمة لاعبي السيتيزن 959.30 مليون يورو، فيما جاءت قيمة لاعبي الريدز 900.50 مليون يورو.

محمد صلاح أغلي لاعبي الفريقين

ويتربع محمد صلاح على قائمة أغلى لاعبي الفريقين في القيمة التسويقية، حيث بلغت قيمة الدولي المصري نحو 100 مليون يورو، متفوقًا بفارق 10 ملايين عن فيل فودين وكيفين دي بروين أصحاب المركزين الثاني والثالث.

تشكيل ليفربول المتوقع لمباراة مانشستر سيتي

ومن المتوقع أن يبدأ يورجن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول المباراة بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: أليسون بيكر.

خط الدفاع: ترينت ألكسندر أرنولد – أندي روبرتسون – فيرجيل فان دايك – جويل ماتيب.

خط الوسط: جوردان هندرسون – فابينيو – تياجو ألكانتارا.

خط الهجوم: محمد صلاح – ساديو ماني – ديوجو جوتا.
 

عدد مشاركات محمد صلاح مع ليفربول أمام  مانشستر سيتي

وتشهد مباراة اليوم مشاركة الدولي المصري محمد صلاح نجم منتخبنا الوطني وليفربول أمام مانشستر سيتي، حيث شارك في 13 مباراة سابقة، بينهم 12 لقاء بقميص ليفربول، ومواجهة واحدة مع فريقه السابق تشيلسي.

 

واستطاع محمد صلاح تحقيق الفوز في 4 مباريات ضد مانشستر سيتي، بينما تلقى الهزيمة في 6 مواجهات، وحسم التعادل نتيجة 3 لقاءات.

أهداف محمد صلاح في شباك مانشستر سيتي

وتمكن محمد صلاح من زيارة شباك مانشستر سيتي بـ7 أهداف، وصنع 3 أهداف، حيث أحرز أخر أهدافه في لقاء الدور الأول والذي انتهى بالتعادل الإيجابي 2-2.

تاريخ مواجهات ليفربول ومانشستر سيتي
واجه فريق ليفربول نظيره فريق مانشستر سيتي من قبل في 49 مباراة بالدوري الإنجليزي الممتاز، محققًا الريدز الفوز في 20 مباراة، وحقق فريق مانشستر سيتي الفوز في 11 مباراة وحسم التعادل 18 مباراة، وسجل ليفربول في شباك مانشستر سيتي 76 هدفا خلال الـ49 مباراة فيما سجل مانشستر سيتي في شباك الريدز 66 هدفا.
 

عاجل