رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

حوار| سيد السويركي يكشف طقوسه في رمضان

نشر
 سيد السويركى
سيد السويركى

لكل نجم من نجوم كرة القدم في مصر، طقوس اعتاد تطبيقها خلال شهر رمضان الكريم، فضلًا عن امتلاكه العديد من الأسرار والحكايات الخاصة التي لم يسبق له أن يكشف عنها من قبل، لذلك تحدث موقع «مستقبل وطن نيوز» مع سيد السويركى نجم منتخب مصر و نادي الإسماعيلي السابق ومدرب حراس مرمي طلائع الجيش الحالي.

وفتح سيد السويركى، قلبه في حوار لـ«مستقبل وطن نيوز»، تحدث خلاله عن الطقوس التي يحرص على تطبيقها خلال شهر رمضان الكريم، والحكايات التي لا يُمكن نسيانها خلال المباريات التي خاضها بالشهر الكريم في مشواره الكروي.

 وإليكم نص الحوار

الأكلة التي تحرص على تناولها خلال الشهر الكريم؟

- أحب تناول وجبة البط والفراخ مع المكرونة بالبشاميل في أول يوم من رمضان؛ بالإضافة إلى العصائر ومشروبات رمضان.

ما الطقوس التي تحرص عليها في رمضان؟

- بالتأكيد أجواء العزومات ولمة العائلات التي دائمًا ما نحرص عليها، بالإضافة لصلاة الجماعة بالمسجد والجو الرمضاني الرائع الذي نستمتع به أثناء تأدية صلاة التراويح وغيرها من الفروض بالمسجد وختم القران الكريم أكثر من مرة بخلاف الالتزام بممارسة الرياضة قبل الإفطار ومتابعة البرامج الرمضانية، مؤكدًا أنه يعشق قضاء شهر رمضان في مسقط رأسه بالإسماعيلية، وسط أهله وأصدقائه.
 

- هل تشارك الأسرة في أعمال زينة رمضان؟

- نعم أحب أن أشارك أسرتي في عمل وتعليق زينة رمضان فهذه العادة أحبها منذ الصغر وانتظرها بفارغ الصبر كل عام حتى أستعيد ذكرياتي  أثناء تعليق زينة وفانوس رمضان.
 

- وما مدى مشاركتك في العمل بالمطبخ وهل تقوم بدور «الشيف»؟

- نعم بالفعل أشارك مع أسرتي في أعمال المطبخ، وأقوم بتحضير بعض الأكلات مثل المكرونة والأرز والفراخ.

-  ذكرى مباراة وهدف لن تنساه في شهر رمضان؟

- ذكرياتي مع شهر رمضان، لها طبيعة خاصة، أن أيام اللعب في شهر رمضان وهو لاعب بالنادي الإسماعيلي، كانت صعبة جدّا وخصوصاً مباريات الأهلي والزمالك.
وكشف أنه كان يصوم طوال الشهر الكريم حتى وأثناء لعب المباريات، حيث كانت أغلب المباريات تقام في وقت الظهيرة وكان الوقت الذي بين العصر والمغرب صعب وشاق جدًا.
 

عاجل