رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

حسام موافي: رمضان شهر عبادة وليس عزائم ومسلسلات

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور حسام موافي، أستاذ طب القلب والأمراض الباطنة، إن الصيام في شهر رمضان يكون هينًا على الإنسان على عكس صيام التطوع، معتبرًا أن الصيام في رمضان قرار من الله، لذلك ففيه معونة كبيرة لمؤدي الفريضة.

وأوضح الدكتور حسام موافي، خلال لقائه ببرنامج "حضرة المواطن"، المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، مساء السبت، أنه يتبع نظام ثلاث وجبات يوميًا في شهر رمضان بشكل طبيعي للحفاظ على صحته، حيث يبدأ الإفطار بوجبة خفيفة عبارة عن ساندويتش وكوب شاي بلبن، ثم ينزل إلى المسجد لأداء فريضة الصلاة، ثم يعود لتناول وجبة الغداء الطبيعية، ثم السحور كوجبة عشاء طبيعية.

وأشار أستاذ طب القلب والباطنة، إلى أن إزحام البطن بالطعام بعد صوم يوم طويل يعرض الصحة لخطر تصلب الشرايين والجلطات وغيرها من أمراض السمنة والأمراض المرتبطة بها.  

ونصح الدكتور حسام موافي، بأن يكون شهر رمضان شهر عبادة وليس شهر مسلسلات ولا عزائم، مشددًا على أن شهر رمضان شهر عبادة، وحكى قصة له مع والده الذي كان رئيسًا لمحكمة النقض، قائلًا إنه عندما اشترى راديو ترانزيستور للاستماع إلى فوازير أمال فهمي التي كانت 4 دقائق فقط، وعلق والده بأن "هذه بداية الفساد"، قائلًا إنه الأمر تطور الآن وأصبح اليوم كله مشحون بالمسلسلات.

 

عاجل