رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نشرة التعليم| إعلان الفائزين بجوائز الدولة للعلوم لعام 2021.. و«الوزارة» تنشر تعميما على جميع المديريات يمنع إجراء امتحانات نهاية العام خلال شهر رمضان

نشر
مستقبل وطن نيوز

شهد أمس الأربعاء، عددًا من الأحداث والأخبار التي تخص أخبار التعليم العالي والبحث العلمي.. مستقبل  وطن نيوز يرصد كل ما يخص التعليم في مصر في السطور التالية:

إعلان الفائزين بجوائز الدولة للعلوم لعام 2021.. اليوم

يعلن مجلس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا في دورته 179 اليوم، أسماء الفائزين بجوائز الدولة للعلوم لعام 2021، وذلك بحضور الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي ورئيس مجلس الأكاديمية والدكتور محمود صقر رئيس الأكاديمية ونائب رئيس المجلس وأعضاء المجلس.

رسميا.. «التعليم» تنشر تعميما على جميع المديريات يمنع إجراء امتحانات نهاية العام خلال شهر رمضان

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، كتابًا دوريًا بشأن ضوابط امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2021/2022، وذلك حرصًا على تنظيم أعمال امتحانات طلاب صفوف النقل بجميع المراحل التعليمية وطلاب شهادة إتمام الدراسة لمرحلة التعليم الأساسي من خلال توحيد الإجراءات للحفاظ على السياسة العامة للمنظومة.

انتهاء تدريب 26 باحثا مصريا في المعهد المتحد للعلوم النووية بروسيا

استعرض الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي ،تقريرًا مقدمًا من الدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، حول نتائج البرنامج التدريبي العملي الذي تُشرف عليه الأكاديمية في مجال الاستخدامات السِلمية للعلوم النووية، في المعهد المُتحد للعلوم النووية بمدينة دوبنا في روسيا الاتحادية، حيث تم تدريب 26 من شباب الباحثين المصريين من 14 هيئة بحثية ومركز بحثي وجامعة مصرية، وذلك خلال الفترة من 1 حتى 24 مارس 2022، ضمن الاتفاق المُبرم ومشروع التعاون الدولي العلمي المُشترك بين أكاديمية البحث العلمي والمعهد.

قطاع التدريب بالإنتاج الحربي ينجح في الحصول على تجديد 3 شهادات للأيزو

نجح قطاع التدريب التابع لوزارة الإنتاج الحربي في اجتياز مراجعة شركة "DAS" المانحة لشهادات الجودة "الأيزو" ، في إطار توجيهات المهندس محمد أحمد مرسي، وزير الدولة للإنتاج الحربي، بالمشاركة في تحقيق استراتيجية التنمية المستدامة (رؤية مصر 2030) والتي من بين محاورها محور التعليم والتدريب وكذا التوجيهات الخاصة بالحرص على تطبيق نظم الجودة في العملية التعليمية والتدريبية والإنتاجية بالمنشآت التابعة.

بالصور.. تدريب باحثين مصريين في المعهد المتحد للعلوم النووية بروسيا الاتحادية

استعرض د. خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي ،تقريرًا مقدمًا من د. محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، حول نتائج البرنامج التدريبي العملي الذي تُشرف عليه الأكاديمية في مجال الاستخدامات السِلمية للعلوم النووية، في المعهد المُتحد للعلوم النووية بمدينة دوبنا في روسيا الإتحادية، حيث تم تدريب 26 من شباب الباحثين المصريين من 14 هيئة بحثية ومركز بحثي وجامعة مصرية، وذلك خلال الفترة من 1 حتى 24 مارس 2022، ضمن الاتفاق المُبرم ومشروع التعاون الدولي العلمي المُشترك بين أكاديمية البحث العلمي والمعهد.

«القوى العاملة» توقع بروتوكول تعاون لتدريب خريجي التعليم الفني في الفيوم

وقعت مديرية القوى العاملة بالفيوم بروتوكول تعاون مع مديرية التربية والتعليم بالمحافظة، في مجال قطاع التشييد والبناء والتشطيبات، لتدريب خريجي التعليم الفني، وتنسيق الجهود للمساهمة في الحد من البطالة للخريجين من خلال توفير برامج تدريبية تؤهلهم لخوض مجالات العمل، وذلك تحت رعاية الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم.

عاجل