رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ الأقصر يطالب بتوريد الأقماح بحد أدنى 12 أردبا عن كل فدان

نشر
مستقبل وطن نيوز

طالب محافظ الأقصر المستشار مصطفى ألهم، المزارعين بضرورة توريد الأقماح التي يتم حصادها وبحد أدنى 12 أردبا عن كل فدان، وذلك في ضوء عدد من المزايا التي قررتها القيادة السياسية بزيادة 50 جنيها لكل أردب "150 كيلو" كحافز توريد، بالإضافة إلى 15 جنيها لكل أردب حافز تسويق، وذلك ضمن خطة الدولة لزيادة كميات القمح الذي يتم توريده لصالح وزارة التموين لإنتاج الخبز المدعم.
وأكد ألهم - خلال اجتماعه مع الأجهزة المعنية بالمحافظة - ضرورة التنسيق المستمر بين المديريات؛ بهدف تحقيق المستهدف ومتابعة الإجراءات والتجهيزات التي من شأنها أن تيسر على المزارعين عمليات التوريد، موجها بالتنسيق بين مديرية التموين ومديرية الزراعة بشأن نقاط تجميع جديدة لتوفير الجهد والنقل على المزارعين.
وشدد على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين وعدم التصريح بنقل أي أقماح خارج المحافظة إلا بموافقة مديرية التموين بالمحافظة فقط، مع التزام جهات التسويق بسداد قيمة توريد القمح للمزارعين موردي الكميات المحددة بحد أقصى 48 ساعة من تاريخ الاستلام، طبقا للقرار الوزاري 51 لسنة 2022.
من جانبه، أكد وكيل وزارة التموين تامر صلاح مختار، جاهزية المواقع التخزينية البالغ عددها 4 مواقع "إسنا - أرمنت" والتي تبلغ سعتها التخزينية 34 ألف طن.. مشيرا إلى توفير كافة السبل التي تؤدي إلى تسهيل عملية التوريد.

عاجل