رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كيف تقوم الدولة بإدارة منظومة إنتاج الأسمدة وإتاحتها؟.. «الزراعة» توضح

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة، إن مصر تعمل في ملف الأسمد بفاعلية، مشيرا إلى أهداف الدولة المصرية تحقيق التنمية الزراعية المتكاملة، وهو ما حققته بلادنا في ظل الأزمة العالمية، واستطاعت توفير احتياجات المزارعين من الأسمدة، معقبا: "هدفنا خدمة الفلاح المصري"

وأضاف القرش- خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “هذا الصباح” المذاع عبر فضائية “إكسترا نيوز”-  أن لدينا مصانع عديدة لإنتاج الأسمدة، وكان هناك قرار صادر من رئيس مجلس الوزراء في الفترة الماضية عندما كانت هناك أزمة عالمية في ملف السماد".

وأوضح  أنه كان يتم وقف استيراد أو تكليف المصانع المصرية بتوريد 55% من الأسمدة الخاصة بها بشكل مدعوم للفلاح المصري لتحقيق الاكتفاء للمزارعين المصريين بشكل كبير، بجانب ضخ 10% كمية إضافية للسوق الحر، بحيث يكون هناك توازن بالسوق وتلبية لاحتياجات المواطن المصري".

وأشار  المتحدث باسم وزارة الزراعة إلى أنه جرى صرف الموسم الصيفي من السماد مبكرا جدا، من أجل طمأنة المواطن والمزارع المصري، معقبا: "اللي محتاج ياخد سماد يروح ياخد".

وتابع أن هناك 7 مصانع تقوم بتوريد الأسمدة للدولة بشكل منتظم، لافتا إلى أن الدولة المصرية تعمل على الاهتمام بالقطاع الزراعي ككل، سعيا وراء توفير الغذاء للمواطن، ومن ثم إحكام السيطرة على الأسعار، معقبا : “الدولة بدأت خطوات هامة لخدمة الفلاح المصري ولن تتراجع”.

عاجل