رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كورونا في 24 ساعة| مستشار الرئيس: معظم مستشفيات العزل خالية من مرضى الفيروس.. واستمرار ارتفاع أعداد الإصابات حول العالم

نشر
مستقبل وطن نيوز

شهدت الساعات القليلة الماضية، العديد من الأحداث المهمة الخاصة بفيروس كورونا المستجد، وكان على رأسها ما يلي:

مستشار الرئيس للصحة: معظم مستشفيات العزل خالية من مرضى كورونا

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية والوقائية، إن متلازمة ما بعد كورونا أو "كورونا طويلة المدى"، ينتج عنها بعض الأعراض الصحية لدى المتعافين من الفيروس، ومصر كانت من أوائل الدول التى تحدثت عن هذا الأمر فى البداية.

وأضاف عوض تاج الدين، فى مداخلة هاتفية لبرنامج "حضرة المواطن" مع الإعلامى سيد علي، أن أكثر جهاز فى الجسم يصاب بمتلازمة ما بعد كورونا، هو الجهاز التنفسي، حيث يتأثر ببعض المضاعفات طويلة المدى، مثل صعوبة التنفس وبعض السعال وبعض أعراض الحساسية أيضا، "من الممكن أيضا أن يصاب الجهاز العصبي، ولكن هناك أشخاص يوهمون بعدم القدرة على التحرك أو غيره".

استمرار ارتفاع أعداد إصابات ووفيات كورونا حول العالم

واصلت دول العالم تسجيل ارتفاعات في أعداد الوفيات والإصابات جراء تفشي وباء كورونا عالميًا، اليوم الأحد، وفيما يلي أحدث البيانات بشأن الوفيات والإصابات المعلنة في عدد من البلدان خلال الساعات الأخيرة.

في فيتنام، أعلنت وزارة الصحة تسجيل 102 ألف و46 إصابة و37 حالة وفاة، ليرتفع بذلك إجمالي عدد الإصابات المؤكدة في البلاد حتى الآن إلى أكثر من 9 ملايين و730 ألف إصابة، وترتفع حصيلة الوفيات إلى 42 ألفا و603 حالات وفاة.

قبل وبعد الفطار .. نصائح لمتعافي كورونا في رمضان

يتسائل الكثير من متعافي كورونا عن كيفية صيام رمضان بطريقة صحة دون التعرض لمضاعفات.

ووفقا لموقع gulfnews قال الدكتور عادل السيسي ، كبير المسؤولين الطبيين والاستشاريين، العناية المركزة ، في مستشفى برايم: “إن صيام شهر كامل هو علاج علاجي لأنه يمكن أن يعزز الاستجابة المناعية لجسمنا، ومع ذلك ، فإن متعافي كورونا، وخاصة أولئك الذين عانوا من أعراض معتدلة إلى شديدة ، قد يكون لديهم أعضاء متعددة متأثرة بالفيروس ويجب عليهم مراقبة الصيام فقط بعد الخضوع لاختبارات استقصائية تحت إشراف طبيبهم.

«الصحة» تكشف أعداد الحاصلين على لقاح كورونا حتى الآن

كشف الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، عن عدد الحاصلين على لقاح كورونا حتى الآن.

وقال عبدالغفار في تصريحات صحفية، إن عدد الحاصلين على اللقاحات المضادة لكورونا حتى الآن، بلغ أكثر من 32.5 مليون شخص من المحصنين بالكامل بجرعتي اللقاح.

 

عاجل