رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

حوار| خالد القماش يكشف طقوسه في الشهر الكريم: رمضان في مصر مختلف عن باقي العالم

نشر
مستقبل وطن نيوز

لكل نجم من نجوم كرة القدم في مصر، طقوس اعتاد تطبيقها خلال شهر رمضان الكريم، فضلًا عن امتلاكه العديد من الأسرار والحكايات الخاصة التي لم يسبق له أن يكشف عنها من قبل، لذلك تحدث موقع «مستقبل وطن نيوز» مع خالد القماش المدير الفني السابق لفريق الإسماعيلي.

وفتح خالد القماش، قلبه في حوار لـ«مستقبل وطن نيوز»، تحدث خلاله عن الطقوس التي يحرص على تطبيقها خلال شهر رمضان الكريم، والحكايات التي لا يُمكن نسيانها خلال المباريات التي خاضها بالشهر الكريم في مشواره الكروي.

 وإليكم نص الحوار

الأكلة التي تحرص على تناولها خلال شهر رمضان الكريم؟

- أحب في أول يوم تناول البط والفراخ المشوية واللحوم والمحشي بجميع أنواعه بالإضافة إلى أني أعشق الكنافة والقطايف وأحرص على تناولها باستمرار طوال شهر رمضان.
 

خالد القماش مع أسرته

ما الطقوس التي تحرص عليها في رمضان؟

-بالتأكيد أجواء العزومات ولمة العائلات التي دائمًا ما نحرص عليها، بالإضافة لصلاة الجماعة بالمسجد والجو الرمضاني الرائع الذي نستمتع به أثناء تأدية صلاة التراويح وغيرها من الفروض بالمسجد وختم القران الكريم أكثر من مرة بخلاف ممارسة الرياضة قبل الإفطار ومتابعة البرامج الرمضانية مؤكداً أن شهر رمضان مختلف في مصر عن جميع بلاد العالم مشيراً انه خاض العديد من التجارب في دول العربية ولكن في مصر شهر رمضان مختلف.
 

خالد القماش مع أسرته

-هل تشارك الأسرة في أعمال زينة رمضان؟

نعم أحب أشارك أسرتي في عمل وتعليق زينة رمضان مع أسرتي وأحفادي فهذه العادة أحبها منذ الصغر وأنتظرها بفارغ الصبر كل عام حتي استعيد ذكرياتي مع أحفادي أثناء تعليق زينة وفانوس رمضان.
 

خالد القماش مع أحفاده

هل تساهم في العمل بالمطبخ وتقوم بدور «الشيف»؟

لم أكن من هواة المطبخ، ولكن بدأت عمل بعض الأشياء البسيطة مثل شوي الفراخ واللحوم بخلاف السلطة.
 

خالد القماش مع أسرتة

ذكرى مباراة وهدف لن تنساه في شهر رمضان؟

-أصعب مباراة كانت أمام الزمالك وكانت في شهر رمضان وكان زمان لعب المباريات قبل الفطار ولعبنا بعد صلاة الظهر وانتهت المباراة 1-1، بخلاف مباراتي مع الإسماعيلي ضد بطل تنزانيا وكانت بالعاصمة التنزانية وخضنا المباراة في ظهر وكانت الرطوبة عالية ودرجة الحرارة مرتفعة وانتهت المباراة وقتها 1-1.

 

عاجل