رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

خبر سار يحمله رمضان للمواطنين عن إقامة المناسبات.. تعرف عليه

نشر
أجواء شهر رمضان
أجواء شهر رمضان

وافقت الحكومة، مؤخرًا، على تخفيف الإجراءات المتخذة بشأن إقامة المناسبات والأفراح في القاعات المغلقة، وذلك تزامنًا مع حلول شهر رمضان المبارك للعام الهجري 1443.

ووافقت الحكومة على إقامة الأفراح والاحتفالات في القاعات المغلقة بالفنادق، مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية للوقاية من انتشار الفيروس، بداية من شهر أبريل الجاري، بجانب السماح بفتح دور المناسبات الملحقة بالمساجد.

وفيما يتعلق بالمسجد فتمت الموافقة على تخفيف الإجراءات الاحترازية في المساجد خللا الشهر الكريم، على النحو التالي:

1- السماح بإقامة صلاة التراويح خلال شهر رمضان.

2- تكون مدة صلاة التراويح في حدود نصف ساعة بعد صلاة العشاء مباشرةً.

3- إقامة الصلوات وخطبة الجمعة على النحو القائم الآن.

4- التشديد على مراعاة جميع الإجراءات الاحترازية، وإجراءات التباعد الاجتماعي، وجميع الضوابط التي حددتها اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا.

5- الاستعداد لفتح مصليات السيدات، وتنظيم العمل بها، من خلال تطبيق الإجراءات الاحترازية وتوافر من تشرف على تطبيق التباعد الاجتماعي.

6- السماح بصلاة الجنازة بالمساجد الكبرى.

7- فتح دور المناسبات الملحقة بالمساجد.

8- أداء درس العصر.

موعد بداية شهر رمضان

وأعلنت دار الإفتاء المصرية، أن غدًا السبت الموافق 2 أبريل 2022 هو أول أيام شهر رمضان المبارك للعام 1443 هجريًا، وأن اليوم الجمعة هو المتمم لشهر شعبان.

ونظمت دار الإفتاء احتفالًا رسميًّا وشعبيًّا كبيرًا، مساء اليوم، بقاعة الاحتفالات الكبرى بمركز مؤتمرات الأزهر، في مدينة نصر، بمناسبة استطلاع هلال شهر رمضان المبارك وإعلان نتائج الرؤية الشرعية، وما توصلت إليه لجانها الشرعية والعلمية المنتشرة في محافظات الجمهورية.

وحضر الاحتفال اللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، نائبًا عن رئيس الجمهورية، والدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، نائبًا عن رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر الشريف، نائبًا عن شيخ الأزهر، والمستشار عمر مروان، وزير العدل، وأعضاء هيئة كبار العلماء وأعضاء مجمع البحوث الإسلامية، ومفتي الجمهورية السابق والأسبق، ونقيب الأشراف، وشيخ مشايخ الطرق الصوفية، وعدد كبير من القيادات السياسية والشعبية والتنفيذية وسفراء الدول العربية والإسلامية.