رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

التعليم تتيح للطلاب المصريين في الخارج الاستعلام عن أرقام جلوس الامتحانات

نشر
مستقبل وطن نيوز

أتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، للطلاب المصريين في الخارج الاستعلام عن أرقام الجلوس، موضحة أنه يمكن تسجيل الدخول على المنصة والتسجيل عليها من خلال الرابط التالي للاستعلام عن أرقام الجلوس.
https://sabroad.emis.gov.eg/

وكانت وزارة التربية والتعليم، أكد أن هناك قرابة 5 منصات للامتحانات الإلكترونية، يتم اختبارها بشكل دائم ليس لامتحانات الثانوية العامة فقط، إضافة إلى منصات امتحانات الطلاب المصريين في الخارج، موضحة أن هناك دول عربية طلبت من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إجراء امتحانات إلكترونية للطلاب المصريين فيها وجار دراسة الأمر.

وقررت الوزارة في وقت سابق، تأجيل موعد عقد امتحانات الدور الأول للعام الدراسي 2021/2022 إلى يوم السبت الموافق 2022/5/7، بعد انتهاء العطلة الرسمية الخاصة بعيد الفطر المبارك، والتي كان من المقرر لها ــ طبقًا لتعليمات التقدم المعتمدة ــ أن تبدأ يوم السبت الموافق 2022/4/2.

جدير بالذكر أن أعداد الطلاب الذين قاموا بالتسجيل على الموقع الإلكتروني للتقدم لامتحانات (أبناؤنا في الخارج) قد وصل إلى ما يقرب من (74 ألف طالب/طالبة) على مستوى العالم؛ مما يُعد نجاحًا ملحوظًا لميكنة إجراءات التقدم؛ تمشيًا مع توجهات الدولة المصرية.

عاجل