رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إنفانتينو: مونديال قطر سيكون النسخة الأفضل في تاريخ كأس العالم

نشر
جياني إنفانتينو
جياني إنفانتينو

أكد السويسري جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، أن نسخة كأس العالم 2022 في قطر، ستكون النسخة الأجمل عبر تاريخ البطولة التي بدأت منذ عام 1930. 

وقال إنفانتينو - خلال كلمته في حفل قرعة كأس العالم -: «هذه البطولة ستكون الأفضل في تاريخ كأس العالم، وقطر سوف تستضيف أكثر من 3 ملايين مشجع».

واختتم تصريحاته: «العالم منقسم ونحن نحتاج لمثل هذه اللحظات لنتوحد مع بعضنا البعض، وأرجو من قادة العالم إيجاد حلول لتوحيد العالم».

وتحددت ملامح المنتخبات المشاركة في كأس العالم المقرر إقامته في قطر، خلال شهر نوفمبر المقبل، والذي سيشهد مشاركة 32 منتخبًا.

وتأكد تأهل 29 منتخبًا بشكلٍ رسمي إلى كأس العالم 2022 بقطر، بينما يتبقى فقط 3 مقاعد لم يتم حسمها بعد، حيث يتنافس عليها من 8 منتخبات.

المنتخبات المتأهلة لكأس العالم

بالنسبة لقارة إفريقيا تأهلت منتخبات السنغال والكاميرون وغانا وتونس والمغرب، بينما في قارة آسيا تأهلت منتخبات إيران واليابان وكوريا الجنوبية والسعودية وقطر بصفتها البلد المستضيف للبطولة، في حين ستلتقي الإمارات مع أستراليا في الملحق خلال شهر يونيو المقبل، حيث يلتقي الفائز من هذه المباراة مع بيرو للتأهل إلى مونديال قطر.

وفي القارة الأوروبية، بات عدد المنتخبات المتأهلة 12 بانتظار البطاقة الأخيرة التي ستكون من نصيب ويلز أو الفائز بين أوكرانيا وإسكتلندا اللذين تأجلت مواجهتهما إلى يونيو بسبب تعرض الأولى للهجوم عسكري روسي.

ونجد في القارة العجوز من المنتخبات المتأهلة لمونديال قطر كل من بلجيكا وكرواتيا والدانمارك وبريطانيا وفرنسا وألمانيا وهولندا وبولندا والبرتغال وصربيا وإسبانيا وسويسرا.

أما في منطقة أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي «الكونكاكاف» تأهلت كل من منتخبات كندا والمكسيك والولايات المتحدة، وستلتقي كوستاريكا مع نيوزيلندا في الملحق على مكان في قطر، بعدما فازت الأخيرة في الأوقيانوس بالبطولة التأهيلية.

وفي أمريكا الجنوبية، حجزت منتخبات الأرجنتين والبرازيل والإكوادور وأوروجواي بطاقة العبور، واحتلت بيرو المركز الخامس وستلعب مع الإمارات أو أستراليا على مكان في قطر.

موعد قرعة كأس العالم بقطر 2022 والقنوات الناقلة

تقام قرعة كأس العالم 2022 في الدوحة، اليوم الجمعة، في تمام السادسة مساءً، حيث تزامنت مع انعقاد مؤتمر الفيفا الثاني والسبعين، الذي أقيم أمس.

مراسم القرعة تقام بحضور 29 منتخبًا فقط الذين يتحدد موقفهم الرسمي من التأهل، مع بقاء مقعدين غير محسومين، سيتم حسمهما في يونيو المقبل، ضمن ملحق التصفيات.

وينطلق كأس العالم، في 21 من نوفمبر ويستمر حتى 18 من ديسمبر 2022، في دولة قطر.

«بي إن سبورتس» هي القناة الناقلة لقرعة كأس العالم 2022، كما يبث الاتحاد الدولي لكرة القدم القرعة على جميع منصاته، بما في ذلك الموقع الرسمي ويوتيوب ومواقع التواصل الاجتماعي.

عاجل