رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الطيران الروسي يقصف 52 منشأة عسكرية أوكرانية

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، إيجور كوناشينكوف، عن قصف الطيران العملياتي والتكتيكي الروسي 52 منشأة عسكرية أوكرانية.

وذكر كوناشينكوف - في بيان اليوم الجمعة - أن قوات جمهورية دونيتسك الشعبية قد أغلقت الضواحي الشمالية لمنطقة "كريمينايا" والضواحي الشرقية لـ "ميتيلكينو"، وقتلت ما يصل إلى 40 من العناصر القومية المتطرفة من لواء المشاة الأوكراني الآلي المنفصل رقم 57، ودمرت عربتي قتال مشاة وبطارية مدفعية واحدة.

وأشار أيضا إلى تدمير خمس مستودعات للذخيرة والأسلحة الصاروخية والمدفعية في مناطق "بوجوسلافسكي" و"كريستيش" و"ريزنيكوف" و"فيليكايا نوفوسيلكا" ومستودع للوقود ومواد التشحيم بأسلحة فائقة الدقة.

ولفت كوناشينكوف إلى إسقاط الدفاع الجوي الروسي مروحية أوكرانية من طراز "مي- 8" بالقرب من بلدة "ليوبيموفكا" و8 مسيرات في مناطق "ليسيتشانسك" و"دونيتسك" و"تشيرنيجوف" و"كوروسون" و"نوفوميخايلوفسكي". 

ونوه بأن الطائرات العملياتية التكتيكية الروسية استهدفت 52 منشأة عسكرية في أوكرانيا، بما في ذلك 3 مواقع قيادة و3 راجمات صواريخ متعددة ومنظومة دفاع جوي من طراز "بوك-إم1" ورادار لتوجيه منظومات الدفاع الجوي "إس-300"، و10 مستودعات لتخزين المعدات العسكرية و16 منطقة ارتكاز.